الرئيسية 8 شبكة العلوم 8 الطب البديل 8 أكل ثلاث تمرات يوميا .. هذا ما سيحدث لجسمك
أكل ثلاث تمرات يوميا .. هذا ما سيحدث لجسمك

أكل ثلاث تمرات يوميا .. هذا ما سيحدث لجسمك

إذا تناولت 3 تمرات يومياً لمدة أسبوع واحد، فقد تفكر في أن تتناوله بانتظام بسبب ما يمكن أن يحدث لجسمك جراء الاستمرار في تناول التمر بصورة منتظمة:

يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون إلى حده الأدنى:

التمر يجعل الطعام يتحرك في الجهاز الهضمي بمعدل صحي، والتمر أيضاً يجعل القناة الهضمية نفسها سليمة وخالية من البكتيريا الضارة، ولذلك فعندما يعمل كل من الجهاز الهضمي والأمعاء بشكل جيد، يعمل القولون أيضاً بشكل صحي، مما يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

وقد وجدت دراسة أجراها قسم علوم الغذاء والتغذية أن أولئك الذين يستهلكون التمر قد عززوا من صحة القولون؛ لأن التمور تزيد من نمو البكتيريا الجيدة، مما يعوق نمو خلايا سرطان القولون.

يوفر لك طاقة سريعة تدوم طويلاً:

يحتوي التمر على السكريات الطبيعية والجلوكوز والفركتوز والسكروز التي تعطيك دفعة سريعة من الطاقة عندما تحتاجها.

وعلى عكس مأكولات ومشروبات الطاقة، تحتوي التمور على مكونات صحية أخرى مثل الألياف، والبوتاسيوم، والماغنيسيوم، والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحافظ على هذه المستويات، ولا تستهلكها بسرعة.

يحسن صحة جهازك الهضمي:

إذا كنت ترغب في الحفاظ على حركة مكونات الجهاز الهضمي بشكل لطيف ومنتظم، فإن التمور هي الشيء الوحيد الذي يمكنك من عمل ذلك، فمن بضع تمرات، تحصل على 12 جراماً من الألياف، وهذا يمثل 48% من المدخول الموصى به للجسم يومياً.

ويمكن للكميات والأنواع الصحيحة من الألياف أن تفيد صحة الجهاز الهضمي من خلال منع الإمساك وتعزيز وتنظيم حركات الأمعاء، وألياف التمور هي بالتأكيد النوع المناسب من الألياف للقيام بهذه المهمة، وقد أظهرت دراسة نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية أن الأشخاص الذين تناولوا 7 تمرات يوميًا لمدة 21 يومًا أظهروا تحسناً في الإخراج وزيادة في حركة الأمعاء مقارنةً بالوقت الذي لم يكونوا يتناولون فيها التمر.

يمكن أن يجعلك أكثر ذكاءً:

يحتوي التمر على فيتامين “ب 6” الذي ثبت أنه يحسن أداء الدماغ عن طريق مساعدة الجسم على إنتاج السيروتونين والنورادرينالين، وينظم السيروتونين بدوره الحالة المزاجية ويفيد النورإبينفرين جسمك في التعامل مع الإجهاد، وعلى العكس من ذلك، أظهرت الأبحاث أن انخفاض مستويات فيتامين “ب 6” يرتبط بالاكتئاب.

لذلك، فعندما يكون دماغك غير مجهد، ومزاجك جيد، يصبح حاداً ومستعداً للتعلم وللاحتفاظ بالمعلومات.

يعالج البواسير:

البواسير عبارة عن عروق في فتحة الشرج تصيب المستقيم بالتورم عندما تلتهب، وغالباً ما يحدث هذا بسبب الإمساك الذي يؤدي إلى إجهاد في تلك المنطقة في الطرف البعيد من الجهاز الهضمي، هذه حالة رهيبة وغالباً ما تكون مؤلمة للغاية ويمكن علاجها لحسن الحظ من خلال تغيير النظام الغذائي من أجل تقليل الإمساك.

ويوصي العديد من الأطباء بالقيام بحمية غنية بالألياف، وهذا يشمل التمر التي تساعد في علاج البواسير.

علاج القلب وتحسين نظم القلب والأوعية الدموية:

أحياناً كل ما يتطلبه الأمر هو تناول عدة تمرات لفترة طويلة من الزمن لعلاج القلب.

هذه حقيقة، فقد وجد أن البوتاسيوم الموجود في هذه الفاكهة الصغيرة السحرية قادر علي خفض نسبة الــ”LDL” (الكوليسترول السيئ) الذي يسبب انسدادات في الشرايين يمكن أن تؤدي إلى السكتة الدماغية والنوبات القلبية، ووجدت دراسة أن النساء المسنات اللائي تناولن كميات كبيرة من البوتاسيوم انخفض لديهن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسكتة الدماغية ومعدل الوفيات.

لذا، استثمر في التمر -عدة تمرات على مدى فترة طويلة من الزمن- وستجد صحة طويلة الأمد يمكن أن تؤدي إلى سعادتك.

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: