الرئيسية 08 الشبكة الاخبارية 08 فلسطين المسلمة 08 الاحتلال يواصل قصف رفح و”القسام” تعلن عن عملية نوعية بـ”كرم أبو سالم”

الاحتلال يواصل قصف رفح و”القسام” تعلن عن عملية نوعية بـ”كرم أبو سالم”

دخلت عملية «طوفان الأقصى» يومها الـ212، وسط مواصلة قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي ومجازر دامية ضد المدنيين.

وفيما يلي متابعة لأبرز التطورات:

29 شهيداً في 3 مجازر 

يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، حيث استشهد وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الصهيوني على مدينة رفح، ومنطقة الزوايدة، ومخيمي المغازي والبريج، ودير البلح، وحي الزيتون بالقطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 29 شهيداً و110 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيان لها ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34683 شهيداً و78018 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

“القسام” تقصف موقعاً عسكرياً للاحتلال

تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها والتصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من غزة، حيث أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأحد، عن قصف تحشدات لقوات العدو في موقع “كرم أبو سالم” ومحيطه بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

فيما أشارت مصادر فلسطينية إلى قتل عدد من جنود الاحتلال في العملية، أعلنت وسائل إعلام عبرية عن إصابة 7 جنود، وصفت جراح ثلاثة منهم بالخطرة.

ونقلت “فضائية الأقصى” عن مصادر أمنية وميدانية أن المعلومات المؤكدة للمقاومة تتحدث عن 3 قتلى على الأقل ونحو 10 من الإصابات المتوسطة والخطيرة.

وقالت المصادر: إن العملية استهدفت موقع قيادة للاحتلال تم انشاؤه موخراً شرق موقع كرم أبو سالم العسكري، ويهدف لإدارة عمليات القصف الذي استهدفت محافظة رفح منذ أسبوعين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تركت المصابين والقتلى في المكان دون تدخل لنحو ساعة كاملة.

ولاحقاً أكدت “القسام” في بلاغ عسكري، أنها بالاشتراك مع “سرايا القدس” قصفت القوات الصهيونية المتموضعة في محور نتساريم بصواريخ 107 قصيرة المدى.

الاحتلال يغلق قناة الجزيرة

أفادت شبكة “الجزيرة” أن حكومة الاحتلال قررت بالإجماع إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في الأراضي المحتلة.

ونقلت الشبكة عن وسائل إعلام عبرية بأن وزراء المعسكر الرسمي برئاسة بيني غانتس لم يشاركوا في جلسة التصويت على قرار إغلاق القناة.

هنية: اتفاق شامل ومترابط المراحل

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، أن العالم بات رهينة لحكومة متطرفة، لديها كمّا هائلاً من المشاكل السياسية ومن الجرائم التي ارتكبت في غزة، ورئيسها يريد اختراع مبررات دائمة لاستمرار العدوان وتوسيع دائرة الصراع، وتخريب الجهود المبذولة عبر الوسطاء والأطراف المختلفة.

وشدد هنية في تصريح صحفي، اليوم الأحد، على أن أمريكا هي من أعطت غطاء لهذا الاحتلال، وهي من يجب أن يوقفه بدلًا من تزويده بأسلحة الدمار والإبادة.

وأوضح أن حركة حماس ما زالت حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل، ينهي العدوان، ويضمن الانسحاب، ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى.

About Author

%d مدونون معجبون بهذه: