الرئيسية 08 الشبكة الاخبارية 08 اخبار متنوعة 08 مساجد تركيا ترد على جريمة حرق القرآن في السويد

مساجد تركيا ترد على جريمة حرق القرآن في السويد

“إلى أصدقاء القرآن ومحبيه، دعونا نقيم صلاة الفجر ونقرأ القرآن الكريم ونجعل قباب مساجدنا البالغ عددها 90 ألفاً تصدح بصوت القرآن الكريم، لنقرأ القرآن ونقيم الصلاة، وندعو الله لينير نور القرآن الأرض”.

هذه دعوة وجهها رئيس الشؤون الدينية التركية البروفيسور على أرباش إلى الشعب التركي للاحتشاد في صلاة الفجر بالمساجد وتلاوة القرآن رداً على جريمة حرق نسخة من القرآن الكريم من قبل المتطرف الدنماركي راسموس بالودان أمام السفارة التركية في السويد.

تغريدة_دعوة_رئيس_الشؤون_الدينية_لصلاة_الفجر.png

المساجد تصدح بالقرآن

واستجابة لدعوة رئيس الشؤون الدينية، شهدت المساجد في مختلف الولايات التركية حضوراً واسعاً في صلاة الفجر اليوم الأحد، لأداء الصلاة وأعقبها تلاوة آيات من القرآن الكريم وأذكار وأدعية أن تصلح أحوال الأمة وأن تعود لريادتها.

مساجد كثيرة شهدت وقفات للمصلين عقب صلاة الفجر، تعبيراً عن رفضهم جريمة تدنيس المصحف الشريف وحرقه على يد المتطرف بالودان الذي سمحت له السلطات السويدية بارتكاب هذه الجريمة بحجة حرية التعبير نكاية في تركيا.

وقفة_أمام_جامع_تقسيم.jpeg

مساجد_تركيا_ترد_على_جريمة_حرق_القرآن_في_السويد.jpeg

المدارس أيضاً

من جانبها أيضاً، دعت بعض مدارس “إمام وخطيب” طلابها وعائلاتهم لأداء صلاة الفجر في مساجد المدارس رفضاً لجريمة حرق القرآن الكريم، وترسيخ قدسية القرآن في نفوس التلاميذ وحث العائلات على تعريف أولادهم بحجم جريمة حرق المصحف.

وهي الدعوة التي لاقت استجابة واسعة من الأهالي والطلاب، وشهدت مساجد المدارس حضوراً ملحوظاً في صلاة الفجر اليوم رغم بداية عطلة نصف العام الدراسي.

وكان المتطرف الدنماركي المعروف بعنصريته تجاه الإسلام راسموس بالودان قام بحرق نسخة من القرآن الكريم، أمس السبت، أمام السفارة التركية في ستوكهولهم بعد أن سمحت له السلطات السويدية بذلك بحجة حرية التعبير، نكاية في تركيا التي تعارض انضمام السويد لحلف “الناتو”.

وقوبلت جريمة حرق نسخة من القرآن الكريم برفض إسلامي واسع، وردود فعل رسمية وشعبية في الدول العربية والإسلامية رفضاً للإساءة للمقدسات الدينية من قبل المتطرفين بحجة حرية التعبير.

FnDkxtqWQAEut1n.jpeg

%d مدونون معجبون بهذه: