أخبار عاجلة
الرئيسية 08 الشبكة الاسلامية 08 احوال المسلمين 08 حملة داخل “العمال” البريطاني ضد ترشح نائبة مسلمة للانتخابات المقبلة

حملة داخل “العمال” البريطاني ضد ترشح نائبة مسلمة للانتخابات المقبلة

أطلقت مجموعة في حزب العمال البريطاني إجراءات لمنع النائبة المسلمة أبسانا بيغوم من الترشح للانتخابات القادمة، رغم أنها فازت بأغلبية كبيرة في الانتخابات الأخيرة عام 2019.

ويأتي استمرار الحملة ضد بيغوم، وهي أول امرأة محجبة تصل للبرلمان البريطاني، بينما أعلنت، في بيان، أنها اضطرت للحصول على إجازة طبية؛ بسبب تعرضها لأزمة نفسية نتيجة الحملة التي وصفتها بأنها “معادية للمرأة”، وفق موقع “عربي 21”.

ويقول الحزب: إن النصاب اللازم لإجراء تصويت في فرع الحزب بمنطقتها الانتخابية قد تحقق، وإن الطريق بات ممهداً الآن للتصويت على ما إذا كان سيُسمح لها بالترشح في الانتخابات القادمة على قوائم الحزب أم لا.

وسيمضي التصويت قُدماً رغم تأكيد مصادر في الحزب أن أكثر من 40 شكوى قد تم التقدم بها بشأن مخالفات شابت العملية، ويؤكد مقربون من بيغوم أن أعضاء في فرع الحزب خرقوا القواعد في حملتهم لاستبعاد ترشيحها، لكن قيادة الحزب رفضت وقف العملية لإجراء تحقيق، بحسب ما أورده موقع محطة سكاي نيوز البريطانية.

ويُتهم الزعيم الحالي لحزب العمال، كير ستارمر، بشن حملة لـ”تطهير” الحزب من أنصار الزعيم السابق جيرمي كوربين، بمن فيهم المؤيدون لفلسطين.

وكانت بيغوم قد أصدرت، الشهر الماضي بياناً، كشفت فيه أنها حصلت على إجازة مرضية من طبيبها، بعدما اضطرت لزيارة المستشفى.

وأضافت: طوال فترة عضويتي في البرلمان، تعرضت لحملة مستمرة من معاداة المرأة والمضايقات، بوصفي ناجية من العنف المنزلي، فقد كانت مؤذية وصعبة، وقالت: الحملة العدوانية كان لها تأثير كبير على صحتي النفسية والجسدية.

وكانت بيغوم قد تعرضت لتحقيق وملاحقة قانونية بعد انتخابها عام 2019، حيث جرى اتهامها بالاحتيال للحصول على شقة من بلدية تاور هاملت في لندن، لكن المحكمة برأتها من التهمة العام الماضي.

وقال محاموها في دفاعهم: إن الشكوى التي تقدم بها شقيق زوجها السابق وبموجبها تم إطلاق التحقيق؛ كانت “كاذبة”.

وبعد عام من انتصارها القانوني، تواجه بيغوم معركة أخرى لإنقاذ مسيرتها السياسية، فعندما لم تنجح اتهامات الاحتيال، لجأ القائمون على الحملة التي تستهدفها إلى صحفيين مؤيدين لـ”إسرائيل”.

وفي هذا السياق، هاجمت صحيفة “جويش نيوز” اليهودية مواقف بيغوم المؤيدة للفلسطينيين، كما هاجمت الصحيفة زميلتها العمالية المسلمة عن دائرة كوفنتري ساوث، زارا سلطانة، بسبب مواقفها المشابهة أيضاً.

عن الشبكة نت

%d مدونون معجبون بهذه: