أخبار عاجلة
الرئيسية 08 شبكة العلوم 08 علوم وتكنلوجيا 08 شركة جوجل تقرر حظر تطبيقين بسبب اختراق بيانات المستخدمين ..

شركة جوجل تقرر حظر تطبيقين بسبب اختراق بيانات المستخدمين ..

اتخذت شركة جوجل الأمريكية قرار مؤخراً حول حظر تطبيقان على متجرها الشهير “جوجل بلاي” نظراً لأن تلك التطبيقات تخترق البيانات الشخصية للمستخدمين فضلاً عن سرقة الحسابات البنكية خاصتهم، وحفاظاً على سلامة وخصوصية كل المستفيدين  من خدمات جوجل اتخذت القرار المشار إليه على الفور دون رجعة، ها ويتساءل القارئ الآن عن هوية تلك التطبيقات، وهو ما نوضحه بالتفصيل في السطور التالية.

التطبيقات التي قررت جوجل حظرها والسر وراء ذلك 

وفقاً للتقارير الصادرة من موقع “Tech News”،  حيث كشفت فيها عن هوية التطبيقين وهم “Smart TV Remote” و “Halloween coloring” إذ يحتويان على فيروس الجوكر الخطير الذي  تمكن من اختراق أكثر من نصف مليون هاتف أندرويد في كل أنحاء العالم، كما تكمن خطورته أيضاً في التحكم عن بعد في المستخدمين.

فيروس الجوكر يعرف بخطورته لأنه يعمل على تثبيت نفسه داخل الهواتف الذكية ويتولى مهمة سحب  البيانات واختراق الحسابات المالية على الهاتف ومن ثم يجد المستخدم نفسه مشترك القسائم الشرائية ومن ثم يُفاجئ المستخدم على حين غفلة بأنه مدين بمبلغ مالي طائل لشركات متعددة.

الجدير بالذكر أن جوجل اتخذت القرار بعد إجراء تحقيقات كشفت فيها أن كلا التطبيقان يعملان على تحميل تطبيقات أخرى ضارة تلحق أقصى ضرر بالمستخدم، وحال الانتهاء من التحقيق تم اتخاذ القرار بإزالتها من المتجر على الفور وذلك بعد إبلاغ شركة الأمن الإلكتروني الشهيرة “kaspersky”  عن مدى خطورة كلاً مهما .

طريقة التخلص من التطبيقات الضارة على هاتفك  

إن كنت تستخدم أحد التطبيقين الذي تم حظرهم من متجر جوجل بلاي، بادر على الفور بالتخلص منها وتحقق إن كنت قد سجلت اشتراكك في أي خدمات تتعلق بهم ينبغي عليك إلغائها على الفور، هذا وينصح الخبراء بالتالي:

  •  قم ببحث مكثف بهاتفك الذكي عن أي تطبيقات لم تقم باتخاذ القرار بتنزيلها، وإذا لاحظت وجود أياً منها احذفها على الفور لأنها قد تحمل فيروسات ضارة.
  • إن كنت لا تستخدم بعض التطبيقات المتواجدة على هاتفك، فقم بحذفها على الفور حتى لا تشغل مساحة كبيرة.
  • إن كان التطبيق يحتوى على تقييم سيء على متجر جوجل بلاي، بادر بحذفه وابحث عن بديل أفضل له.

عن الشبكة نت

%d مدونون معجبون بهذه: