الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 أخبار محلية 8 مساهل سيتحادث ببروكسل مع موغريني والامين العام للحلف الاطلسي في الاجتماع الوزاري الاوروبي العربي الخامس
مساهل سيتحادث ببروكسل مع موغريني والامين العام للحلف الاطلسي في الاجتماع الوزاري الاوروبي العربي الخامس

مساهل سيتحادث ببروكسل مع موغريني والامين العام للحلف الاطلسي في الاجتماع الوزاري الاوروبي العربي الخامس

سيجري وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، محادثات مع نائب رئيس المفوضية الاوروبية والممثلة السامية للشؤون الخارجية والسياسة الامنية فيديريكا موغريني و الامين العام لحلف شمال الاطلسي جونس ستولتنبرغ ببروكسل ، حيث سيشارك في الاجتماع الوزاري الاوروبي العربي الخامس المقرر يوم الاثنين،حسبما ورد اليوم السبت في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وستكون المحادثات فرصة “لدراسة وضعية وآفاق العلاقات الثنائية التي يسيرها اتفاق الشراكة قصد تعزيزها اكثر في اطار المنفعة المتبادلة بين الطرفين امام التحديات المشتركة للأمن والتنمية في المنطقة”، حسبما اكد البيان.

كما سيشارك السيد مساهل في لقاء ينظم بمبادرة من الاتحاد الاوروبي حول موضوع”تعدد الاطراف والحوار الاقليمي”.

وسيتحادث مساهل من جهة اخرى مع الامين العام لحلف شمال الاطلسي جونس ستولتنبرغ حول “العلاقات بين الجزائر وحلف شمال الاطلسي وكذا حول اوضاع الازمات والنزاعات.

والتحديات الامنية على غرار الارهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير القانونية التي ستُناقش بهذه المناسبة”، حسبما ذكر ذات المصدر.

وخلال إقامته ببروكسل، سيقدم وزير الشؤون الخارجية مداخلة أمام مجلس حلف شمال الاطلسي حول التجربة الجزائرية في مجال مكافحة الارهاب ومساهمة الجزائر في تحقيق الاستقرار الاقليمي”، حسبما أضاف البيان. 

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج 

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: