الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 اخبار متنوعة 8 مدى تأثير وضع فنزويلا الحالي على النفط العالمي
مدى تأثير وضع فنزويلا الحالي على النفط العالمي

مدى تأثير وضع فنزويلا الحالي على النفط العالمي

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، الأربعاء، إنه لا حاجة لإجراء مناقشات داخل “أوبك +” بشأن الوضع في فنزويلا، وليس هناك ما يدعو لعقد اجتماع استثنائي للتحالف النفطي.

وتتألف “أوبك +” من 24 دولة، وهم: أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، إضافة إلى منتجين مستقلين تقودهم روسيا.

وأضاف نوفاك، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام روسية، الأربعاء، أن وزراء “أوبك +” لم يناقشوا الوضع في فنزويلا، وأن الجانب الروسي لا يرى حاجة لمثل هذه المناقشات.

وتابع: لم نناقش الوضع في فنزويلا مع وزير النفط السعودي خالد الفالح، أو الوزراء الآخرين.. كما ترون، الأسواق هادئة الآن، عمليا، لا توجد تقلبات، وإن وجدت فهي ضئيلة.

والإثنين الماضي، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن الأزمة في فنزويلا لم تؤثر بعد على سوق النفط العالمي، وليس هناك ما يدعو لاتخاذ إجراء آخر حتى الآن.

ووفق بيانات “أوبك”، تراجع إنتاج فنزويلا من النفط إلى 1.339 مليون برميل يوميا في نهاية 2018، مقابل 1.911 مليون برميل يوميا في نهاية 2017.

وحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، بلغ في يناير/ كانون الثاني 2018، الاحتياطي المؤكد من النفط لدى فنزويلا، 302 مليار برميل، وهو الأكبر في العالم.

واحتلت فنزويلا المرتبة الـ 12 بين كبار منتجي النفط في العالم في 2017، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ومنذ 23 يناير الجاري، تشهد فنزويلا توترا متصاعدا إثر زعم خوان غوايدو، رئيس البرلمان الفنزويلي (زعيم المعارضة)، حقه بتولي الرئاسة مؤقتًا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

 

 

انفوجرافيك .. فنزويلا.. أضخم احتياطي نفطي ينزف اقتصاديا

كان عام 2014 نقطة تحول في تاريخ فنزويلا، التي يعتمد أكثر من 90 بالمئة من اقتصادها على مبيعات النفط الخام.

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: