أخبار عاجلة
الرئيسية 08 الشبكة الاخبارية 08 أخبار عالمية 08 نتنياهو: تم إطلاق 4 آلاف صاروخ من غزة علينا

نتنياهو: تم إطلاق 4 آلاف صاروخ من غزة علينا

قال رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إنه “تم إطلاق نحو 4 آلاف صاروخ من غزة على إسرائيل خلال العملية الإسرائيلية التي بدأت قبل 10 أيام“.

جاء ذلك خلال إيجاز قدمه نتنياهو لأكثر من 70 سفيرا ودبلوماسيا أجنبيا في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب، نقلته محطات تليفزيونية.

وشارك في الإيجاز دبلوماسيون من “الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وسفراء روسيا، والصين، والهند، وألمانيا، والنمسا، وأستراليا، واليابان، وبريطانيا، والبرازيل، وكندا، وإيطاليا، ودول أخرى”، بحسب مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف نتنياهو أن “الفلسطينيين أطلقوا نحو 4 آلاف صاروخ من غزة على إسرائيل خلال العملية الإسرائيلية التي بدأت قبل 10 أيام“.

ومع تصاعد الانتقادات الدولية للعدوان “الإسرائيلي” على غزة وتزايد سقوط الضحايا المدنيين الفلسطينيين حاول نتنياهو الدفاع عن دولة الاحتلال، قائلا: “إن انتقاد إسرائيل على أفعالها هو أمر سخيف، إنها تلحق الضرر بالديمقراطيات الأخرى التي تقابل وضعا مماثلا”، حسب تعبيره.

ومنذ 10 مايو الجاري تشن قوات الاحتلال الإسرائيلية عدوانا على قطاع غزة، أسفر حتى ظهر الأربعاء، عن استشهاد 219 فلسطينيا، بينهم 63 طفلا و36 سيدة، إضافة إلى 1500 جريح.

ومتجنبا التقارير عن استشهاد وإصابة المدنيين إثر القصف “الإسرائيلي” قال نتنياهو: “نحن نحاول إيذاء أولئك الذين يؤذوننا، هذا إجراء جراحي.

ووفق مصادر حقوقية، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي في غاراته منازل مدنيين وأبراجا سكنية ومؤسسات إعلامية، إضافة إلى الشوارع والبنى التحتية في القطاع.

ومنذ 13 أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح” (وسط)، إثر مساع “إسرائيلية” لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين

عن الشبكة نت

%d مدونون معجبون بهذه: