الرئيسية 8 الشبكة الثقافية 8 ثقافة وفنون 8 كيف تقضي على الملل في وظيفتك .. الشبكة نت
كيف تقضي على الملل في وظيفتك  .. الشبكة نت

كيف تقضي على الملل في وظيفتك .. الشبكة نت

أساليب وطرق مُبتكرة تخلصك من الملل في العمل

ها أنت ذا في محل عملك تجلس على مقعدك الذي اعتدت الجلوس عليه لأشهر أو ربما أعوام، تنظر إلى شاشة حاسوبك الإلكتروني يسيطر عليك الملل وفاقد الشغف للقيام بأي شيء، وتعد الساعات حتى ينتهي الدوام وتغادر، وكأنك مسجون تنتظر موعد إطلاق سراحه بفارغ الصبر.

في بعض الأحيان قد يعرضك شعورك بالملل إلى المشاكل، خاصة إذا كان لديك مهام عليك تسليمها في وقت محدد أو مشاريع عليك الانتهاء منها قبل عطلة نهاية الأسبوع، ولكنك لا تجد ما يحركك لفعل ذلك. إذا كيف تخرج من هذه الحالة؟ ألقى نظرة على هذه الطرق والأساليب التي قد تساعدك على الهروب من هذه الحالة:

قم بتزيين مكتبك

بالتأكيد البيئة المحيطة بك والتي تعمل فيها سوف تؤثر على مزاجك في العمل، لذلك عليك إضافة بعض الألوان والبهجة إلى المكان، بإمكانك فعل ذلك من خلال تزيين مكتبك، ضع صور لنفسك أو للأشخاص المقربين منك في مكتبك، أو على طاولتك، أو مثلا الصق بعض الملصقات لعبارات واقتباسات تُلهمك أو ترسم البسمة على وجهك، أو حتى ضع تقويم للأيام والشهور به به حس دعابة.

اخبر مديرك

إذا كنت تشعر بالملل الشديد لدرجة تمنعك من انجاز المهام التي عليك تسليمها، فاخبر مديرك، نعم بهذه البساطة والسهولة، فربما يكون لديه أي أفكار تساعدك على الخروج من هذه الحالة.

اطلب المزيد من المهام

في بعض الأحيان تشعر بالملل لأنك اعتدت على القيام نفسها كل يوم، لذلك سيكون من الأفضل أن تطلب من مديرك مهام إضافية أو مسؤوليات مختلفة، بهذه ستضرب عصفورين بحجر واحد، أولاً ستتخلص من شعورك بالملل، كما أنك ستثبت لمديرك مدى كفاءتك وجديتك واهتمامك بالعمل، ولا تعلم فربما ينتهي بك الأمر وأنت حاصل على ترقية.

تعلم أشياء جديدة في العمل

قد تستغل هذا الوقت الذي لا تشعر فيه بالحماس إزاء العمل في التعلم أشياء جديدة، واكتساب مهارات مختلفة، تستطيع الاستماع إلى حلقات تعليمية تعرض أساسيات لغة جديدة، أو مشاهدة محادثات تيد التي قد تساعدك على تعزيز مهاراتك، ومعالجة نقاط ضعفك.

كافئ نفسك إذا أنجزت المهام

ضع قائمة من المهام التي عليك إنجازها وكافئ نفسك إذا قمت بأي منها، على سبيل المثال اشتري لنفسك حلوى أو  اذهب إلى ذلك المحل الذي لفت انتباهك بداخله قميص ما أو ساعة واشتريها لنفسك، حاول أن تحفز نفسك وتدفعها إلى الخروج من هذه الحالة السخيفة. 

خذ استراحة قصيرة

الاستراحة القصيرة قد تخلصك من شعورك بالملل، وتريح أعصابك إلى حد كبير، اشرب كوب من القهوة مع صديق في العمل خارج المكتب، أو  اذهب للمشي حول مقر عملك.

استمع إلى الموسيقى

بإمكانك دائمًا الاستفادة من الموسيقى، استمع إلى الموسيقى التي تتناسب مع مزاجك الحالي، فالموسيقى لها مفعول السحر في بعض الأحيان. ولكن احذر من أن تكون الموسيقى صاخبة جدًا أو أن تؤدي كلمات الأغاني إلى تشتيت انتباهك عوضًا من مساعدتك على استعادة تركيزك.

احظى ببعض المرح

اقترح على زملائك الذين يشعرون بالملل مثلك القيام بشيء مرح، شاهدوا مقاطع فيديو مُضحكة، أو استمعوا لأغاني تحبونها، أو حتى نافسوا بعض في بعض الألعاب المسلية.

العب سودوكو

هذه اللعبة لا تساعد على قضائك وقتًا ممتعًا فقط، ولكنها أيضًا ستنشط عقلك، وتتحدى الشخص الجالس بداخلك، وتعيدك إلى المسار الصحيح مرة أخرى.

خذ قيلولة

خذ قيلولة صغيرة، وإذا لم يكن هناك مكان لذلك بإمكانك فعل ذلك في مكتبك، فقط ضع رأسك على المكتب وأغمض عينيك لبعض الوقت.

رتب ملفاتك

إذا كان الفوضى منتشرة في مكتبك، فقم بترتيب الملفات تخلص من الأوراق التي لا تريدها، ورتب الكتب أو الملفات، بإمكان ذلك أن يلهيك لبعض الوقت، ويجعلك تشعر بالراحة النفسية.

اقرأ

إذا كنت ممن يصطحبون رواية أو كتاب معهم في كل مكان، فبإمكانك قراءة بعض الصفحات، وإذا لم تكن من هؤلاء بالتأكيد لديك شيء ما تريد قراءته ولكنك تؤجله، ربما حان الوقت المناسب لفعل ذلك الآن.

اتصل بمن تحب

أجري مكالمة هاتفية لشخص تحبه جدًا، تحدث معه واخبره عن تفاصيل يومك، وتعرف على أخباره، هذه المكالمة ستبعد عن بيئة العمل لفترة، وستخلصك من حالة الملل التي تعاني منها.

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: