الرئيسية 08 الشبكة الاخبارية 08 اخبار عاجلة 08 عاجلا .. مخطط صهيوني لتوطين ربع مليون مستوطن بالجولان السوري المحتل

عاجلا .. مخطط صهيوني لتوطين ربع مليون مستوطن بالجولان السوري المحتل

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن قيام حكومة الاحتلال ببلورة خطة استيطانية تهدف إلى توطين ربع مليون مستوطن في مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقالت “الإذاعة العبرية” الرسمية، اليوم الإثنين: إن الخطة سيجري تنفيذها على مدار ثلاثة عقود من الزمن بالتزامن مع مرور مائة عام على تأسيس الدولة العبرية، بحسب “المركز الفلسطيني للإعلام”.

ووفقاً للإذاعة، تشمل الخطة التي نشرت بعد الاعتراف الأمريكي بالسيادة “الإسرائيلية” على الجولان بأسبوع، بناء 30 ألف وحدة استيطانية جديدة، وزيادة عدد المستوطنين في مستوطنة “كاتسرين” بثلاثة إضعاف، وإقامة مدينتين (مستوطنتين) جديدتين، إلى جانب خلق فرص عمل ومشاريع في مجالي المواصلات والسياحة.

وأشارت إلى أن الخطة وضعت بالتعاون مع وزارة الإسكان، ومجلس الجولان الإقليمي الاستيطاني ومجلس مستوطنة “كاتسرين” وحركة “أور” الاستيطانية.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قبل أسبوعين الماضي إعلاناً يعترف بسيادة “إسرائيل” على هضبة الجولان السورية التي احتلتها عام 1967 وضمتها عام 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

واحتلت “إسرائيل” ثلثي هضبة الجولان خلال حرب 1967، ثم أعلنت ضم هذا الشطر عام 1981 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

وقرر “الكنيست” الإسرائيلي في 14 ديسمبر 1981 عبر ما يسمى بـ”قانون الجولان”، “فرض القانون والقضاء والإدارة الإسرائيلية على هضبة الجولان”.

ولم يعترف المجتمع الدولي بالقرار ورفضه مجلس الأمن في القرار رقم (497)، وتشير وثائق الأمم المتحدة إلى منطقة الجولان باسم “الجولان السوري المحتل”.

About Author

%d مدونون معجبون بهذه: