الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 أخبار عالمية 8 اخبار عالمية وضع الجولان المحتل لم يتغير بموجب قرارات مجلس الأمن ويهود يتظاهرون ضد الاعتراف
اخبار عالمية  وضع الجولان المحتل لم يتغير بموجب قرارات مجلس الأمن ويهود يتظاهرون ضد الاعتراف

اخبار عالمية وضع الجولان المحتل لم يتغير بموجب قرارات مجلس الأمن ويهود يتظاهرون ضد الاعتراف

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، أمس الإثنين، أن وضع مرتفعات الجولان السورية المحتلة لم يتغير بموجب قرارات مجلس الأمن.

جاء ذلك على لسان إستيفان دوغريك، المتحدث باسم جوتيريس، عقب توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على اعتراف واشنطن بسيادة تل أبيب على الجولان.

ورداً على أسئلة الصحفيين بشأن إعلان ترمب اعتراف واشنطن رسمياً بضم “إسرائيل” هضبة الجولان السوري المحتلة، قال المتحدث الرسمي: “بالنسبة لنا موقفنا لم يتغير وموقف الأمين العام لم يتغير وتعكسه قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة”.

وحول ما إذا كان الأمين العام يعتزم الاتصال بالرئيس الأمريكي حول الموضوع، قال المتحدث الرسمي: “لا علم لي بذلك”.

ووقع ترمب على الاعتراف بسيادة تل أبيب على الجولان، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في واشنطن.

وأهدى ترمب، نتنياهو القلم الذي وقع به مرسوم القرار كتذكار.

وتعد الجولان أرضاً سورية تحتلها “إسرائيل” منذ عام 1967، بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

واشنطن.. يهود يتظاهرون ضد الاعتراف بـ”سيادة إسرائيل” على الجولان

 

تظاهر مئات اليهود الأرثوذكس، أمس الإثنين، أمام البيت الأبيض؛ احتجاجاً على توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قرار اعتراف بلاده بـ”سيادة إسرائيل” على مرتفعات الجولان المحتلة.

جاءت تظاهرة حركة “ناطوري كارتا” اليهودية الأرثوذكسية المناهضة للصهيونية، بالتزامن مع اجتماع ترمب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وشارك في المظاهرة حاخامات من جمعية الحاخامات الأرثوذكس ضد الصهيونية.

وتلا أحد المشاركين في المظاهرة بياناً باسم المتظاهرين، قال فيه: إن حاخامات اليهود الأصليين لا يعترفون إطلاقاً بدولة “إسرائيل” ولا بضم “إسرائيل” لمرتفعات الجولان.

ودعا البيان “إسرائيل” إلى وقف حصارها وهجماتها العسكرية ضد قطاع غزة.

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: