الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 اخبار عاجلة 8 اخبار عاجلة .. مقتل إسرائيلييْن بطعن وإطلاق نار بالضفة
اخبار عاجلة .. مقتل إسرائيلييْن بطعن وإطلاق نار بالضفة

اخبار عاجلة .. مقتل إسرائيلييْن بطعن وإطلاق نار بالضفة

قتل جندي إسرائيلي ومستوطن وأصيب آخرون بجروح متفاوتة في عملية نفذها شاب فلسطيني قرب مستوطنة أريئيل (شمال مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية).

وقال مراسل الجزيرة سمير أبو شمالة برام الله إن الرواية الإسرائيلية تتحدث عن عملية هجومية مركبة؛ إذ تقول الشرطة والجيش الإسرائيليان إن شابا فلسطينيا وصل إلى مفترق مستوطنة أريئيل، وتمكن من طعن جندي إسرائيلي وخطف سلاحه وأطلق النار عليه ليرديه قتيلا.

وأضاف المراسل أن الفلسطيني أطلق بعد ذلك النار على جندي آخر داخل سيارة، ثم استولى على سيارته ليهرب بها، ووصل إلى مفترق طرق غيت، وأطلق النار على محطة للحافلات، حيث يتجمع مستوطنون، وأصاب اثنين منهم.

وتحدثت مصادر إسرائيلية عن مقتل مستوطن آخر في الهجوم على المحطة، وتمكن الشاب الفلسطيني من الفرار من المكان، بعدما ترك السيارة ولجأ إلى المناطق المجاورة، وهرعت قوات كبيرة من جنود وشرطة الاحتلال لملاحقة الشاب وطوقت المنطقة.

وأمر الاحتلال بإغلاق جميع البوابات المؤدية إلى المستوطنات في الضفة الغربية، خاصة في المنطقة التي نُفذ فيها الهجوم.

فلسطينيان
وأوردت وكالة الأناضول أن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن فلسطينييْن نفذا العملية قرب مستوطنة أريئيل وانسحبا من المكان في مركبة، باتجاه مستوطنة جيتاي، حيث أطلقا النار مرة أخرى قبل فرارهما.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تجري عمليات مطاردة للعثور على منفذي العملية في محيط قرية بروقين في محافظة سلفيت.

ورجح الباحث في الشأن الإسرائيلي ياسر مناع في حديث للجزيرة نت أن تكون العملية “مزدوجة ومتدحرجة”، بحيث تقود إلى المزيد من القتلى أو المصابين، وقال مناع إن الاعلام الإسرائيلي يتحدث عن مجموعة من المقاومين نفذوا العملية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: