الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 اخبار متنوعة 8 إيران تتوعد بعد المجزة التى ذهب ضحيتها 30 من الحرس الثوري في هجوم انتحاري
إيران تتوعد بعد المجزة التى ذهب ضحيتها 30 من  الحرس الثوري في هجوم انتحاري

إيران تتوعد بعد المجزة التى ذهب ضحيتها 30 من الحرس الثوري في هجوم انتحاري

لندن ـ «القدس العربي»: ذكرت وكالات ومواقع إيرانية، أن 30 من أفراد الحرس الثوري الإيراني قتلوا، أمس الأربعاء، في هجوم انتحاري، جنوب شرق الجمهورية الإسلامية، وأن العدد مرشح للزيادة بسبب كثرة الإصابات الخطيرة.

وأفادت وكالة فارس شبه الرسمية بأن جيش العدل، الذي يقول إنه يريد حصول أقلية البلوش العرقية على حقوق أكبر، أعلن مسؤوليته عن الهجوم.
وقال الحرس الثوري، في بيان إن سيارة ملغومة يقودها انتحاري استهدفت حافلة كانت تنقل أفراد القوة.

وأكد أن من يقف وراء الهجوم هم «الارهابيون التكفيريون ومرتزقة أجهزة المخابرات التابعة لنظام الهيمنة والاستكبار».
وأظهر مقطع مصور نشرته وكالة تسنيم دماء وأنقاضا على الطريق السريع في موقع الهجوم على الطريق بين مدينتي زاهدان وخاش، وهي منطقة مضطربة قرب حدود باكستان.
وفي صورة نشرتها «فارس» ظهرت الحافلة وقد تحولت إلى كومة من المعدن الملتوي، في دليل على قوة الانفجار.
وتعهد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، بالرد على الهجوم، ونقلت «فارس» عنه قوله «الجيش والمخابرات سينتقمان لدماء شهداء هذا الحادث».
وأكد أن «أبناء الشعب الإيراني المضحين من القوات المسلحة والقوات الأمنية سينتقمون لدماء شهداء الحادث الإرهابي في سيستان وبلوشستان».
واستنكر بشدة «العمل المعادي للإنسانية والذي أعلنت إحدى الزمر الإرهابية المسؤولية عن تنفيذه».
وزاد: «لجوء هذه الزمرة الإرهابية المدعومة عسكريا وماليا وفكريا من بعض دول المنطقة، إلى هكذا جرائم معادية للإنسانية، سيزيد من عزم الحكومة والشعب الايراني على مواصلة طريق محاربة الإرهاب في المنطقة أكثر مما مضى».
وقد اتهم الحرس الثوري، حسب مواقع ووكالات، الباكستان بشكل غير مباشر، بزعمه إنها تراخت في التعامل مع جماعة «جيش العدل»، وكان الجنرال علي شمخاني، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، قد زار باكستان قبل فترة لدراسة الأوضاع الأمنية على الحدود التي تتعرّض لهجمات من قبل «جيش العدل».
ويجيء هذا الهجوم بالتزامن مع زيارة يقوم بها وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان لباكستان اليوم، وكذلك يتزامن مع افتتاح مؤتمر وارسو الذي ندّدت به إيران واعتبرته موجها ضدها.

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: