أخبار عاجلة
الرئيسية 08 الشبكة الثقافية 08 تسلية وترفيه

تسلية وترفيه

مقولات عن الإنسان الحكيم

يُعرف الإنسان الحكيم هو من يتصف بقدر عالي من كمال الحكمة والعقلانية، إذ أنه يبقى يتميز عن غيره في قدرته على استيعاب المواقف والمشاكل والأمور كافة، والسعي في حلها بأفضل وأحسن الطرق السليمة، من غير أن يلحق الأذى والضرر بالآخرين.   1. “الأحمق يظن نفسه حكيماً، لكن الرجل الحكيم يعرف أنه أحمق”. (ويليم شكسبير) 2. “الحكيم لا يختار الأكل الأوفر، ... أكمل القراءة »

اقتباسات عن أصحاب المصالح

تمت الإشارة بمصطلح أصحاب المصالح إلى أولئك الأفراد الذين يمتلكون أهداف وغايات خاصة بهم، إذ تتمثل لديهم المصلحة بالمحافظة على الطرق التي من خلالها يتم تأمين الطريق لهم؛ لتحقيق أهدافهم والوصول إلى الغايات المرجوة، كما يشار لأصحاب المصالح أيضاً، لمن يمتلكون أعمال خاصة بهم، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون مشاريع وأعمال كبيرة جداً تخصهم، فلا يكون هدفهم سوى المحافظة ... أكمل القراءة »

الفرق بين المياه الغازية والمياه العادية

ما الفرق بين المياه الغازية والمياه العادية ؟ ، سؤال يخطر في بال كل شخص يدخل سوبر ماركت أو بقالة، فيجد نفسه أمام نوعين من الماء للبيع. الماء الغازي والماء العادي لهما نفس الدرجة من القدرة على ري الإنسان، وذهاب شعوره بالعطش، ولكن الفرق الأساسي هو الشعور بالفقاعات والغازات، وهذا عائد إلى إضافة كميات من ثاني أكسيد الكربون. وتحتوي المياه ... أكمل القراءة »

تسلية .. “حرب الوسائد” تنطلق في اليابان

يشتهر اليابانيون بالحرص على النظام خاصة عند ترتيب الأسرة في الصباح، لكن قواعد السلوك هذه ذهبت أدراج الرياح خلال منافسات التأهل لبطولة غير معتادة، هي معركة الوسائد. وأقيمت المنافسات السبت في مدينة إيتو الصغيرة التي تبعد نحو 150 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة طوكيو. وشاركت فرق من شتى أنحاء المنطقة، للتنافس في الحدث الذي أصبح من أكثر الفاعليات غرابة فياليابان منذ عام ... أكمل القراءة »

قصة حصان طروادة (Trojan horse)

حيلة ابتدعها اليونان لإنهاء حروب طروادة، وتقوم على خداع العدو بأن الحرب انتهت، وأنهم تركوا لهم الحصان كرمز لانتهاء الحرب، لتكون الضربة القاضية بعدها هي النهاية الحقيقية للحرب التي امتدت لعشر سنوات.. إنها حصان طروادة. يقول المثل “ليس كل ما يلمع ذهباً”، وهذا ما حصل مع أهالي طروادة، حيث انخدعوا بالحصان الخشبي الكبير، وظنوا أن الإغريق تركوه كرمز لهزيمتهم وانتصار مملكة طروادة.. ... أكمل القراءة »

نصائح تجعلك إنساناً أكثر طموحاً … الشبكة نت

الطموح هو تذكرة مفتوحة لولوج عوالم النخبة والمتفردين! يوصف الطموح أيضاً بأنه وقود الحافز، والرغبة التي تدفع لتحقيق هدف ما؛ لأنه يشبه النار التي تطهو شخصياتنا، وقوة الجذب التي تحرّكنا، وإذا كان النجاح المدوّي يُصنعُ بتتالي الإنجازات الصغيرة، فإن الطموح هو ما يغذّي ذلك كله وما يبعث في النفس الدافع لتنهض بعد أي منعطف، وهو الذي يلهبُ المثابرة والإصرار لتحقيق ... أكمل القراءة »

تسلسة وترفيه .. حكم و أقوال عن مضحك .. الشبكة نت

تفضّل المرأة ان تكون جميلة اكثر من ان تكون ذكية لأنها تعلم ان الرجل يرى بعينيه اكثر مما يفكر بعقله القراءة جعلت دونكيشوت إنساناً محترماً لكن تصديقه ما قرأ جعله مجنوناً كان ديكان يعيشان في سلام حتى ظهرة دجاجة لا تعتب على من يكثر التحدث عن نفسه ، إنه غالبا ما لا يجيد التحدث في موضوع آخر وراء كل رجل ... أكمل القراءة »

تسلية وترفيه .. أمثال فرنسية .. الشبكة نت

السواقي الصغيرة تصنع الجداول الكبيرة تفضّل المرأة ان تكون جميلة اكثر من ان تكون ذكية لأنها تعلم ان الرجل يرى بعينيه اكثر مما يفكر بعقله كان ديكان يعيشان في سلام حتى ظهرة دجاجة من يحص وحده يحص مرتين من ولد بغلا لا يصبح حصانا الحقيقة تخرج من فم الأطفال الرجل هو النار والمرأة هى الحطب وإبليس هو الهواء ما يريده ... أكمل القراءة »

تسلية وترفيه .. معلومات غريبة عن الاسماك

عن الأسماك يوجد الكثير والكثير مِن المعلومات الغريبة والتي قد تبدو مريبة بعض الشيء فهذه الكائنات المائية عاصرت الكثير مِن الكوارث العظمى والأحداث المهولة التي حدثت على كوكب الأرضحيث أن الأسماك عاشت على وجه الأرض منذ أكثر مِن 500 مليون سنة أي أنها أقدم مِن الديناصورات حتى، وتشتمل الأسماك حوالي 25 ألف نوع مختلف أي أن أنواعها أكثر مِن أنواع الثدييات ... أكمل القراءة »

تسلية .. أجمل نوادر جحا والملك .. الشبكة نت

جحا معلم حمار الملك يحكى أنه فى زمن بعيد كان هناك ملكاً مغروراً يعيش فى قصرة الواسع وسط الخدم والحشم، وكان هذا الملك لدية حماراً صغيراً يريد أن يعلمة القراءة والكتابة، وقد طلب الملك من جميع مواطنين مملكتة الواسعة أن يعلموا حمارة القراءة والكتابة بشرط أن من ينجح فى تعليم حمار الملك له جائزة عظيمة، ولكن إن فشل فى مهمتة ... أكمل القراءة »