الرئيسية 8 الشبكة الرياضية 8 الرياضة العربية 8 رياضة منتخب قطر يقفز 38 مركزا في تصنيف الفيفا
رياضة منتخب قطر يقفز 38 مركزا في تصنيف الفيفا
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-12-27 13:54:43Z | |

رياضة منتخب قطر يقفز 38 مركزا في تصنيف الفيفا

برلين: قفز المنتخب القطري، المتوج بلقب كأس آسيا، إلى المركز الـ55 على العالم في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس.

وتوج المنتخب القطري بلقب كأس آسيا، للمرة الأولى في تاريخه، مطلع الشهر الجاري عقب فوزه على المنتخب الياباني 3-1 في المباراة النهائية للبطولة.

وقفز المنتخب القطري 38 مركزا دفعة واحدة، ليصل إلى أفضل مركز له منذ 1993 عقب تألقه اللافت للأنظار في البطولة التي أقيمت بالإمارات.

وكانت بطولة كأس آسيا الأخيرة هي السبب، تقريبا، في كافة التغييرات الملحوظة، في أول تصنيف يصدره الفيفا في 2019، في ظل قلة المباريات الدولية في الفترة السابقة.

ولم يكن المنتخب القطري هو الوحيد الذي صعد في التصنيف، حيث استطاع المنتخب الياباني، وصيف آسيا، أن يقفز 23 مركزا ليحتل المركز الثالث والعشرين، كما قفز منتخب كوريا الجنوبية 15 مركزا ليحتل المركز الثامن والثلاثين عالميا، كما صعد المنتخب الإماراتي 12 مركزا ليحتل المركز الـ67، فيما قفز المنتخب الأردني 12 مركزا ليحتل المركز الـ97، كما صعد المنتخب العراقي ثمانية مراكز ليحتل المركز الـ80 وصعد المنتخب الإيراني سبعة مراكز ليحتل المركز الثاني والعشرين، محافظا على صدارة التصنيف الآسيوي.

وظلت المراكز العشر الأولى دون أي تغيير حيث حافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف وجاء المنتخب الفرنسي في المركز الثاني ثم البرازيلي والكرواتي والإنجليزي والبرتغالي والأوروغواياني والسويسري والإسباني والدنماركي.

وحافظ المنتخب السنغالي على صدارة التصنيف الإفريقي محتلا المركز الـ24 عالميا يليه المنتخب التونسي في المركز الـ28 عالميا ثم المغربي في المركز الـ43 عالميا.   (د ب أ)

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: