الرئيسية 08 الشبكة الاسلامية 08 احوال المسلمين 08 جرائم قتل تطال مسلمين في نيومكسيكو الأمريكية.. وحاكمة الولاية تصفها بـ”المستهدفة”

جرائم قتل تطال مسلمين في نيومكسيكو الأمريكية.. وحاكمة الولاية تصفها بـ”المستهدفة”

تحقق شرطة ولاية نيومكسيكو الأمريكية في علاقة محتملة بين مقتل 3 مسلمين هذه السنة ومقتل رجل مسلم آخر العام الماضي، حسب الشرطة، بينما يرتفع مزيد من الأصوات لإدانة هذه الجرائم بدوافع عنصرية.

وقالت شرطة مدينة ألبوكيركي، في بيان: إنها عثرت على جثة قتيل رابع ليل الجمعة السبت، ولم تحدد الشرطة هويته لكنها قالت: إنه في العشرينيات من عمره، ومسلم، وأصله من جنوب آسيا.

وأضاف البيان: المحققون يعتقدون أن جريمة القتل هذه قد تكون مرتبطة بـ3 عمليات قتل مؤخراً لرجال مسلمين من جنوب آسيا أيضاً.

بين هؤلاء الضحايا باكستانيان كان أحدهما يبلغ من العمر 27 عاماً عندما تم العثور على جثته في الأول من أغسطس الجاري، والآخر 41 عاماً عندما عثر على جثته في 26 يوليو الماضي، وفق “فرانس برس”.

وقالت الشرطة، في بيان: إن المحققين يدققون فيما إذا كانت جرائم القتل هذه مرتبطة بمقتل رجل أفغاني في السابع من نوفمبر 2021 أمام شركة يديرها مع شقيقه في البوكيرك.

ودعت الشرطة أي شخص لديه معلومات إلى الاتصال بخط هاتفي محدد، مشيرة إلى أن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) يساعد في التحقيق.

وأعربت حاكمة نيومكسيكو ميشيل غريشام عن غضبها من هذه الهجمات، وأكدت تضامنها مع الجالية المسلمة في الولاية الواقعة بجنوب غرب الولايات المتحدة.

وكتبت غريشام، على “تويتر”: إن عمليات القتل التي تستهدف مسلمين من سكان ألبوكيركي تثير غضبًا عميقًا ولا يمكن التسامح معها إطلاقاً.

بدوره، أعلن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) أكبر منظمة مسلمة للحقوق المدنية في الولايات المتحدة، أمس السبت، أنه عرض مكافأة قدرها 10 آلاف دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقال المشتبه به.

وقال نهاد عوض، المدير التنفيذي الوطني لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية: إن هذه المأساة لا تؤثر فقط على الجالية المسلمة بل على جميع الأمريكيين.

وأضاف: يجب أن نتحد ضد الكراهية والعنف بغض النظر عن العرق أو الدين أو أصل الضحايا والجناة.

About Author

%d مدونون معجبون بهذه: