الرئيسية 8 شبكة البرامج 8 برامج الحاسوب 8 برنامج .. لتعريفات الحاسوب DriverPack Solution Online

برنامج .. لتعريفات الحاسوب DriverPack Solution Online

  • تقييم البرنامج

من أجل استخدام أي مكون من مكونات الحاسوب، أو الملحقات المرافقة له مثل الطابعة، الكاميرا، الفأرة أو الداخلية مثل بطاقة الشاشة، الصوت و غيرها، يحتاج نظام التشغيل إلى تعريفات تعرف بالانجليزية باسم Drivers، هذه التعريفات تلعب دور المترجم بين هذه المكونات و نظام التشغيل، لكن العثور على التعريفات المناسبة لكل مكون هو أمر صعب و هو من أكثر الامور إزعاجا لمستخدمي الونيدوز بالأخص.

هناك العديد من الحلول لهذه المشكلة، الحل الأول الذي يستخدمه معظم المستخدمين هو استعمال أقراص يزودها مصنع الحاسوب و تضم تعريفات لجميع المكونات الداخلية للجهاز، لكن أحيانا قد لا تمتلك هذه الأقراص أو قد تضيع. الحل الثاني هو زيارة المواقع الرسمي لمصنع المكون، مثلا للحصول على تعريف كرت الشاشة intel hd graphics 4000 يمكن زيارة المواقع الرسمي لشركة Intel والبحث عن هذا التعريف، لكن هذا يتطلب معرفة جيدة بمكونات الحاسوب، الأمر الذي لا يجيده الجميع. الحل الثالث و المثالي لجميع المستخدمين المبتدئين و المحترفين هو استخدام برامج متخصصة في تحديد المكونات و البحث عن التعريفات الخاصة بها بل وحتى تثبيت هذه التعريفات بشكل تلقائي مثل برنامج DriverPack Solution.

ما هو برنامج DriverPack Solution Online

برنامج DriverPack Solution Online هو برنامج مجاني قادر على مساعدة مستخدمي أجهزة الويندوز على الحصول على تعريفات مكونات الجهاز بكل سهولة، حيث أنه يقوم بفحص جميع مكونات الجهاز و العثور على أي تعريفات غير مثبتة أو قديمة ثم يقوم بتحميل و تثبيت أحدث نسخة أو تحديث لها كل هذا بشكل تلقائي دون أي تدخل من المستعمل.

هل أنت بحاجة لبرنامج DriverPack Solution Online

وجود برنامج مثل DriverPack Solution Online ضروري في أي جهاز، ليس فقط من أجل تحميل التعريفات الغير موجودة، بل حتى من أجل تحميل التحديثات لهذه التعريفات التي ينشرها المصنعون بشكل دوري و التي تزيد من فعالية و أداء هذه المكونات.

شرح و تقييم DriverPack Solution Online

الجميل في برنامج  DriverPack Solution Online هو أنك لا تحتاج لتثبيته، فلا يوجد أي ملف تثبيت أو ما شابه، البرنامج بأكمله موجود في ملف واحد و يمكنك تشغيله في أي وقت من فلاش USB على أي جهاز لكونه برنامج محمول.

بعد تشغيل البرنامج سيقوم بالتعرف على نوع الحاسوب الذي تستخدمه إضافة لجميع المكونات الموجودة فيه سواء تلك التي تم تثبيت تعريفاتها بالفعل أو تلك المفقودة، يمكنك الضغط على Configure my computer automatically لبدأ عملية التحديث.

بداية سيقوم البرنامج بانشاء نقطة استرجاع “restore point” حيث سيقوم بحفظ جميع بيانات النظام ليتيح لك استرجاعها في حال حدوث خلل أثناء تحديث التعريفات أو تحميل تعريفات خاطئة.

بعدها سيعرض لك البرنامج حالة جميع التعريفات الموجودة في جهازك و سيقوم بتحميل أحدث التحديثات لهذه التعريفات في دقائق معدودة حسب سرعة الإنترنت لديك.

الايجابيات

  • يريح المستخدم من عناء البحث عن التعريفات
  • برنامج محمول لا حاجة لتثبيته
  • قادر على تحديث التعريفات القديمة إلى أحدث نسخة
  • مجاني و سهل الاستخدام

السلبيات

 

  • قد يحاول تثبيت برامج أخرى في حال عدم انتباه المستخدم
  • عملية تحديث التعريفات بطيئة بعض الشيء

 

النتيجة

وجود برنامج DriverPack Solution Online أو برنامج شبيه به أمر ضروري في أي جهاز، كما ينصح بالاحتفاظ به في فلاش USB من أجل استخدامه لتحديث التعريفات و تثبيتها عند عمل التعامل مع حاسوب جديد أو تثبيت الويندوز في جهاز آخر.

التحميل

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: