الرئيسية 8 شبكة البرامج 8 اجهزة النقال 8 اجهزة النقال .. تجنبًا للفوضى و التشتت .. طرق مبتكرة لتنظيم وترتيب تطبيقات هاتفك الذكي!
اجهزة النقال .. تجنبًا للفوضى و التشتت .. طرق مبتكرة لتنظيم وترتيب تطبيقات هاتفك الذكي!

اجهزة النقال .. تجنبًا للفوضى و التشتت .. طرق مبتكرة لتنظيم وترتيب تطبيقات هاتفك الذكي!

هل حاولت العثور على تطبيق ما على هاتفك دون استخدام شريط البحث المخصص لذلك؟ إذا كنت قد قضيت أكثر من دقيقة في البحث عن ذلك التطبيق عبر شاشات هاتفك الرئيسية فقد ترغب في التفكير في تنظيم تطبيقات هاتفك الخاص للوصول إلى التطبيقات بسهولة وسرعة.

مع الآلاف من التطبيقات التي في متناول يدنا والتي نثبتها بين كل لحظة والأخرى هذا من شأنه أن يسبب إزدحام في شاشة هواتفنا حيث تم تصميم التطبيقات لتحسين حياتنا وجعلنا أكثر كفاءة، ولكن محاولة العثور عليها في مجموعة كبيرة من التطبيقات الملونة قد تستغرق وقتًا طويلًا.

لحل هذه المشكلة يجب عليك توفير أقل من عشر دقائق لتنظيف الفوضى الموجودة في هاتفك وتصدير بنية تنظيمية جميلة لشاشة هاتفك الرئيسية لجعل هاتفك أكثر تنظيمًا و إليك عدة طرق مبتكرة لترتيب تطبيقات هاتفك الذكي.

تنظيم التطبيقات بحسب عملها

بالنسبة إلى بعض الأشخاص تكون أسماء الفئات الافتراضية التي تأتي مع الهاتف مثل “الإنتاجية” و “المرجع” و “الأدوات المساعدة” غامضة للغاية، بدلاً من ذلك خذ فترة ثانية للتفكير في ما تستخدمه على هاتفك هل تشاهد مقاطع الفيديو على يوتيوب؟ تستمع للموسيقى على سبوتيفاي؟ تقرأ المقالات على ميديوم؟

عليك بتنظيم التطبيقات بحسب عملها مثلًا نقل جميع ملفات الوسائط المتعددة إلى مجلد واحد تسميها “مشاهدة Watch” أو نقل جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي إلى مجلد يسمى “شبكات أجتماعية Social” كما أن نقل جميع الألعاب إلى مجلد بإسم “ألعاب Games” يمكن أن تساعدك على الانتقال إلى التطبيق الذي تبحث عنه بشكل أسرع.

تنظيم التطبيقات بتلوين الشاشة

لا يقتصر ترميز الألوان على الملاحظات ورسائل البريد الإلكتروني والحافظات فقط، تم تصميم العناصر المرئية الخاصة بـ أيقونة التطبيق خصيصًا لتكون سهلة التحديد ولا تُنسى حيث يربط عقلك الألوان بشكل أسرع بكثير من تسميات الأسماء بالأبيض والأسود ويمكن أن تساعدك الألوان على التنقل بشكل أسرع عبر هاتفك، قد تكون النتيجة النهائية عبارة عن هاتف ذكي مع نظام ألوان قوس قزح ولكنك سترى أن الإنتقال سيكون سهلًا ومنظمًا وأكثر سلاسة.

تنظيم التطبيقات بالترتيب الأبجدي

إذا وجدت نفسك مرتاح مع ترتيب التطبيقات بالحروف الابجدية “A-to-Z” فقد تكون هذه الطريقة مناسبة لك وبدلاً من ترتيب تطبيقاتك أبجديًا بشكل يدوي إليك طريقة أسهل لترتيبها على هواتف أيفون:

  • قم بالدخول للإعدادات Settings
  • اضغط على تبويب عام General
  • مرر لأسفل وانقر على إعادة تعيين Reset
  • انقر على إعادة تعيين تخطيط الشاشة الرئيسية Reset Home Screen Layout

سيتم وضع الأيقونات التي تأتي مع هاتف أبل الخاص بك في مواقعها الافتراضية وسيتم فرز التطبيقات الأخرى الخاصة بك أبجديًا، وإذا كنت ترغب في وضع تطبيقاتك في صناديق فإن هناك خيارًا آخر يتمثل في إنشاء مجلد “A” ومجلد “B” وهكذا.

تنظيم التطبيقات بحسب حمل هاتف

فكّر في كيفية حمل هاتفك إذا كان من الأسهل عليك فتح تطبيق على محيط هاتفك فقد يكون من الأفضل وضع التطبيقات المستخدمة بكثرة بشكل استراتيجي حول حواف الهاتف، ولكن إذا كنت ترغب في إيداع التطبيقات في مجلدات فقد لا تكون هذه هي الطريقة المثالية لك.

تنظيم التطبيقات بوضعها على شكل متسلسل

إذا لم تكن من المعجبين باستخدام المجلدات فيمكنك استخدام طريقة الصف المتسلسل لوضع التطبيقات ذات الصلة معًا، عيّن نوعًا أو مظهرًا معينًا لكل صف مثل “تخطيط اليوم day planning” ومن خلال تجميع تطبيقات مماثلة يمكنك بسهولة تحديد الصف الذي تريد الانتقال إليه.

على سبيل المثال يمكن تخصيص الصف الأول لتطبيقات التخطيط اليومي مثل تقويمك وقوائم المهام والتذكيرات بينما يمكن تخصيص الصف الثاني لتطبيقات القراءة المفضلة لديك وما إلى ذلك.

تنظيم التطبيقات بحسب معدل الإستخدام

مكنك تنظيم التطبيقات على صفحات الشاشة الرئيسية المختلفة حسب معدل استخدامها وهذا يعتبر طريقة رائعة للحفاظ على هاتفك منظمًا ونظيفًا ويمكن الوصول إلى تطبيقاته بسهولة فالهدف هو عدم وجود أكثر من ثلاث شاشات رئيسية.

ضع التطبيقات التي تستخدمها كثيرًا وتحتاج إلى الوصول إليها بسرعة مثل الكاميرا في الصفحة الأولى من الشاشة الرئيسية، في صفحة الشاشة الرئيسية الثانية يمكنك تنظيم المجلدات حسب الفئات والموضوعات وهنا يمكن أن يكون موطنًا للتطبيقات التي لا تستخدمها بشكل منتظم مثل الحاسبة، ويمكن أن تتكون الشاشة الثالثة من التطبيقات التي تستخدمها على فترات متباعدة مثل الألعاب.

تنظيم التطبيقات بإستخدام الرموز التعبيرية

ليس عليك تصنيف مجلدات التطبيق بنص فقط بدلاً من ذلك يمكنك تسمية مجلدات الشاشة الرئيسية باستخدام تسميات تحمل الرموز التعبيرية، على سبيل المثال استخدم رمز الموسيقى لتطبيقات الموسيقى الخاصة بك مثل Spotify و Pandora وإذا كنت لا ترغب في أن يكون رمزك التعبيري قائمًا بذاته فإن البديل هو مزج الصور الرمزيه مع الكلمات.

 

 

 

 

 

 

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: