الرئيسية 08 الشبكة الاخبارية 08 فلسطين المسلمة 08 المقاومة تستنزف قوات الاحتلال بالشجاعية ودعوات صهيونية لقبول اتفاق التبادل

المقاومة تستنزف قوات الاحتلال بالشجاعية ودعوات صهيونية لقبول اتفاق التبادل

دخلت عملية «طوفان الأقصى» يومها الـ274 وسط مواصلة قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي ومجازر دامية ضد المدنيين.

وفيما يلي متابعة لأبرز التطورات:

33 شهيداً بغزة منذ فجر اليوم

يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، حيث أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد، 11 مواطنا على الأقل، وإصابة آخرين، فجر اليوم السبت، في قصف صهيوني على مدينة غزة ومخيمي المغازي والنصيرات وسط القطاع.

وقالت الوكالة: إن 10 مواطنين استشهدوا جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينهم 7 أشقاء.

وأشارت إلى أن مسعفين انتشلوا جثماني شهيدين عقب قصف الاحتلال منزلا في وادي السلقا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما استُشهد رجل مسن وزوجته بعد قصف طائرة الاحتلال منزلا بجوار مدرسة الحرية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

واستُشهد مواطنان، خلال قصف للاحتلال استهدف مجموعة من المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما استشهد 6 من عناصر الشرطة الفلسطينية وأصيب آخرون، في غارة للاحتلال استهدفت سيارتهم شمال غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفق وكالة “قدس برس”.

3 مجازر خلال 24 ساعة

ارتكب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 29 شهيدا و100 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفق وزارة الصحة.

وأكدت الوزارة في بيانها اليومي ارتفاع حصيلة العدوان إلى 38098 شهيدا و87705 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي.

158 صحفياً شهيداً منذ حرب الإبادة

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 158 صحفياً وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء 5 صحفيين.

وبحسب المكتب، فإن الصحفيين الـ5 الذين استشهدوا مؤخرا هم “مدير شركة ديب شوت للإنتاج الإعلامي سعدي مدوخ، والإعلامي في الشركة ذاتها، أديب سكر، والصحفي في وكالة فلسطين الإعلامية أمجد جحجوح، ومعدة ومقدمة برامج في إذاعة الجامعة الإسلامية بغزة وفاء أبو ضبعان، والصحفي في وكالة فلسطين الإعلامية رزق أبو اشكيان”.

“حماس”: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي موقفاً حازماً من المجتمع الدولي

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس): إن كوكبة جديدة من الصحفيين تنضم إلى قافلة شهداء حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الصهيوني على شعبنا الأعزل في قطاع غزة، بكل مكوّناته، بعد استهداف آلة القتل الإجرامية خلال الساعات الماضية خمسة صحفيين مع عائلاتهم.

وأكدت الحركة في تصريح صحفي اليوم السبت، أن هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال الإرهابية، بحق الصحافة والصحفيين، دون أي اكتراث بعواقب انتهاكها للقوانين الدولية التي تشدد على حمايتهم وتسهيل عملهم؛ تستدعي موقفاً حازماً من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، وفرض إجراءات عاجلة لوقفها، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المستمرة.

ودعت الصحفيين والشخصيات الإعلامية، والمؤسسات الصحفية والإعلامية الدولية كافّة، إلى مساندة زملائهم الصحفيين الفلسطينيين، والعمل على استكمال رسالتهم التي يحاول الاحتلال الفاشي طمسها، وتقديم كل سبل الدعم والإسناد لهم، وفضح جرائم الاحتلال الوحشية بحقهم.

رفض فلسطيني لأي قوات دولية في غزة

أكدت فصائل العمل الوطني والإسلامي رفضها الشديد لأي تصريحات أو خطط تدعم نشر أي قوات دولية في قطاع غزة.

وطالبت الفصائل في بيان لها، اليوم السبت، بحسب “المركز الفلسطيني للإعلام”، الأشقاء العرب العمل الجاد على وقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته ومقدساته، ورفض ومواجهة أي مقترحات من شأنها الانتقاص من حقوقه وكرامته وسيادته على أرضه.

وعدّت فصائل العمل الوطني أن تواجد أي قوة دولية داخل قطاع غزة هو شكل من أشكال الاحتلال وفرض الوصاية وهو الأمر الذي ترفضه رفضا تاما.

أبرز عمليات المقاومة

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من غزة، حيث أعلنت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، عن تفجير عبوة “تلفزيونية3” مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة.

كما دمر مجاهدو “القسام” دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بشكل كامل بعبوة “شواظ 3” واشتعال النيران فيها في شارع بغداد بحي الشجاعية.

وقالت أيضاً: إنها قصفت موقع “ناحل عوز” العسكري بعدد من الصواريخ عيار “107” ملم، ودكت قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.

من ناحيتها، أكدت “سرايا القدس” إيقاع أفراد قوة صهيونية قوامها 7 أفراد ما بين قتيل وجريح خلال مباغتتهم والاشتباك معهم بالأسلحة المناسبة في شارع الخلفاء بحي الشجاعية.

وأضافت أنها قصفت بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الصهيوني في “موقع أبو عريبان” بمحور “نتساريم”.

كما قصفت السرايا بقذائف الهاون تمركزا لآليات العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور “نتساريم” جنوب تل الهوا غرب مدينة غزة.

وتابعت أنها استهدفت موقع “صوفا” العسكري والتحشدات العسكرية بوابل من قذائف الهاون الثقيل.

كما قصفت السرايا برشقة صاروخية مستوطنة “سديروت” في غلاف غزة.

غانتس وآيزنكوت يدعوان نتنياهو لقبول الصفقة

دعا زعيم حزب معسكر الدولة في الكيان الصهيوني بيني غانتس اليوم السبت، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى التصديق على صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فيما قال عضو مجلس الحرب المستقيل غادي آيزنكوت: إن الطريق لإعادة المحتجزين “صعبة”، وفق ما نقلت “الجزيرة”.

وقال غانتس: سأدعم بشكل كامل أي صفقة من شأنها إعادة الأسرى في غزة. أما آيزنكوت، فأكد أن المقترح المطروح صعب، لكن لا مفر منه، وذلك بعد عودة رئيس جهاز المخابرات (الموساد) ديفيد برنيع من الدوحة مساء أمس بعد اجتماع مبدئي مع الوسطاء بأعقاب تسليم حماس الأربعاء ردا -لم ينشر- على مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن.

تظاهرات عالمية منددة بالعدوان الصهيوني على غزة

أفادت “وكالة الأنباء الفلسطينية” أن العديد من المدن والعواصم العالمية شهدت اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديداً بالعدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة.

وأشارت الوكالة إلى أن الآلاف شاركوا في تظاهرات نُظمت في العاصمة البريطانية لندن، ومدينة آرهوس الدنماركية، وشتوتغارت ودوسلدورف في ألمانيا والعاصمة برلين، وأوبسالا السويدية، وأوتريخت الهولندية، وملقا وباملونا في إسبانيا، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

About Author

%d مدونون معجبون بهذه: