الرئيسية 08 الشبكة الاخبارية 08 فلسطين المسلمة 08 اليوم الـ 53 للعدوان .. تمديد إضافي للتهدئة واستمرار البحث عن مفقودين تحت الركام

اليوم الـ 53 للعدوان .. تمديد إضافي للتهدئة واستمرار البحث عن مفقودين تحت الركام

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 53 تواليًا، تزامنًا مع خامس أيام التهدئة الإنسانية المؤقتة مع توقف الغارات الجوية، واستمرار تجاوزات الاحتلال بإطلاق النار في شمال غزة، وتحليق لطائرات الاستطلاع، مع ترقب الإفراج عن دفعة جديدة من الأسرى في إطار صفقة التبادل الجزئية.

وأفاد مراسلنا، أن دبابات الاحتلال أطلقت قذائف دخانية وصوتية وأعيرة نارية تجاه مبانٍ فارغة في في الشيخ رضوان وأطراف مخيم الشاطئ مع تراجع حركتها للغرب في ساعات فجر اليوم وصباحه.

وأضاف أن أصوات إطلاق نار سمعت في المنطقة ولم يتضح إن كانت ناجمة عن تبادل إطلاق نار أو هو إطلاق من طرف الاحتلال.

وذكر مصدر إعلامي أن ما حدث فجرًا وفي الصباح الباكر في محور شمال غرب غزة تركز في منطقة العطاطرة ومحيطها حيث أطلق مقاومون النار تجاه دبابات الاحتلال لدى محاولتها التقدم عن نقاط تمركزها السابقة.

وذكر أن آليات الاحتلال أطلقت النار عدة مرات تجاه المواطنين شرق القطاع، في حين حلق الطيران الحربي على ارتفاعات الليلة الماضية في عدة مواقع خاصة المحافظة الوسطى.

في هذه الأثناء يواصل مواطنون البحث عن مفقودين تحت أنقاض المنازل المدمرة في المناطق التي يمكن الوصول إليها مع مناشدات بإدخال خبراء ومعدات للمساعدة في عملية انتشال الجثامين وإزالة الأنقاض.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن حكومة الاحتلال تلقت أسماء 10 محتجزين في غزة من المقرر أن تفرج عنهم حركة حماس اليوم الثلاثاء، بموجب اتفاق الهدنة الذي مُدّد ليومين إضافيين.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس -مساء الاثنين- الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية القطرية التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في تغريدة على موقع إكس، “تعلن دولة قطر أن في إطار الوساطة المستمرة التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة”.

وأعلنت حكومة الاحتلال مساء أمس موافقتها على إدراج 50 أسيرة فلسطينية في قائمة الأسرى المقرر إطلاقهم إذا أُفرج عن المزيد من المحتجزين الإسرائيليين من غزة.

ووفق المصادر؛ نجحت المقاومة في فرض إدراج أسماء 50 أسيرة بما فيهن أسيرات من أراضي 48 ضمن قائمة المحرراتن إلى جانب 10 أشبال.

ويوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، دخلت الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ لمدة 4 أيام، برعاية قطرية مصرية.

 

المركز الفلسطيني للإعلام:

 

 

 

About Author

%d مدونون معجبون بهذه: