أرشيف يوم: 18 مايو، 2018

القمة الإسلامية تدعو لحماية الشعب الفلسطيني

دانت مسودة بيان اجتماع منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في إسطنبول الأعمال الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، وحذرت من مبادرة دول أخرى لنقل سفاراتها إلى القدس المحتلة. وتنعقد القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كونه الرئيس الحالي للمنظمة، وتهدف إلى الخروج بموقف موحد يدين نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، والاتفاق على إجراء موحد ضد إسرائيل جراء الجرائم التي ارتكبتها بحق الفلسطينيين. وحمّل البيان ... أكمل القراءة »

ستون قتيلاً في غزة ـ نهاية الضمير … صحف عبرية

متى ستأتي اللحظة التي يحرك فيها قتل جماهيري للفلسطينيين شيئاً لدى اليمين؟ متى ستأتي اللحظة التي فيها يهز  ذبح المدنيين على الاقل اليسار ـ الوسط؟ إذا لم يكن ستون قتيلاً، فهل ربما يحرك الـ 600؟ هل الـ 6 آلاف ستهزهم؟ متى ستأتي اللحظة التي ستستيقظ فيها ولو للحظة ذرة من المشاعر الإنسانية تجاه الفلسطينيين؟ تضامن؟ اللحظة التي فيها يدعو شخص ... أكمل القراءة »

أردوغان : إذا لم ندافع عن القدس لن نستطيع الدفاع عن مكة

إسطنبول – “القدس العربي” – من إسماعيل جمال: اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الشعب الفلسطيني قام بواجبه تجاه القدس والمسجد الاقصى طوال العقود الماضية، قائلاً: “هذه مسؤولية جميع المسلمين والدور علينا الآن، المهمة انتقلت إلينا”. وقال أردوغان في خطاب أمام حشد ضخم من الأتراك الذين شاركوا في مهرجان لدعم الشعب الفلسطيني في إسطنبول: “اللغة الوحيدة التي يفهمها الظالم ... أكمل القراءة »

أسرة مرسي: يحل عليه سادس رمضان بالسجن دون معرفة ظروف احتجازه

قالت أسرة محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا بمصر، إن “شهر رمضان هذا العام هو السادس علي التوالي الذي يحل عليه (مرسي) خلف الجدران مع حالة من الحصار والتعتيم المتعمد عن طبيعة وظروف احتجازه (منذ الإطاحة به صيف 2013)”. جاء ذلك في بيان لأسرة مرسي، مساء الخميس، تناول الوضع الصحي له ونجله أسامة المحتجزين بشكل منفصل في سجن طره ... أكمل القراءة »

120 ألفاُ يؤدون الجمعة الأولى من رمضان في الأقصى

أدى 120 ألف فلسطيني صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان بالمسجد الأقصى في القدس، رغم القيود الإسرائيلية. جاء ذلك وفق ما أعلنته إدارة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان وصل الأناضول نسخة منه. وبحسب “الأوقاف” فإن 120 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى. وكانت الشرطة الإسرائيلية منعت الفلسطينيين الذكور دون سن 40 عاما من سكان الضفة الغربية وجميع ... أكمل القراءة »

الكويت تندد بشلل المجتمع الدولي فيي التعامل مع الاحتلال

 نددت دولة الكويت اليوم الجمعة، بما وصفته بحالة الشلل المؤسفة التي أصابت المجتمع الدولي في تعامله مع جرائم اسرائيل بحق الفلسطينيين في انتهاك للقانون الدولي الإنساني وللقانون الدولي لحقوق الانسان. جاء ذلك في كلمة دولة الكويت التي ألقاها مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى، في جنيف السفير جمال الغنيم امام دورة مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان ... أكمل القراءة »