أرشيف يوم: 15 مايو، 2018

“العيش معا في سلام” إعتراف أممي بمبادرة جزائرية: المصالحة أولا.. السلم أخيرا !

يحتفي العالم في الـ 16 ماي 2018 باليوم العالمي “للعيش معا في سلام” تجسيدا لمبادرة جزائرية تبنتها الأمم المتحدة في خطوة تعكس اعتراف العالم بمسعى الجزائر في تعميم قيم التسامح والمصالحة والعيش المشترك على المعمورة بدلا من لغة الرصاص والمدافع. أقرت الأمم المتحدة أن يكون الاحتفال السنوي بهذا اليوم العالمي ” فرصة للجميع من أجل التعبير عن الرغبة في العيش ... أكمل القراءة »

حماس: كتائب القسام والمقاومة لن يطول صبرها على الجُرْم الصهيوني

قال خليل الحية القيادي البارز في حركة “حماس”، إن الجناح المسلح للحركة، كتائب القسام، وفصائل المقاومة، “لن يطول صبرها على الجرائم الإسرائيلية”، وآخرها قتل المتظاهرين السلميين اليوم. وأضاف الحية، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، شرق مدينة غزة، تعقيبا على المجزرة الإسرائيلية التي راح ضحيتها نحو 52 فلسطينيا وأكثر من 2400 جريح:” شعبنا أراد أن يمارس حقه في السلمية، لكن إن ... أكمل القراءة »

نواب موريتانيون أمام السفارة الأمريكية: القدس ستظل عاصمة فلسطين

تظاهر عدد من أعضاء البرلمان الموريتاني، مساء اليوم الإثنين، أمام السفارة الأمريكية في نواكشوط؛ احتجاجا على نقل واشنطن، اليوم، سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس الفلسطينية المحتلة. وردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية هتافات شددت في معظمها على أن “القدس ستظل عاصمة فلسطين”. ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف ... أكمل القراءة »

واشنطن تعرقل صدور بيان بمجلس الأمن بشأن مجزرة الاحتلال بغزة

عرقلت واشنطن صدور بيان من مجلس الأمن الدولي يدعو لإجراء تحقيق دولي في استشهاد 59 فلسطينيًا على أيدي القوات “الإسرائيلية” بالقرب من السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة والأراضي المحتلة، أمس الإثنين. واستخدمت الولايات المتحدة حق “كسر حاجز الصمت” لمشروع البيان الذي أعدته الكويت العضو العربي الوحيد بالمجلس بالتنسيق مع ممثلي بعض الدول الأعضاء. ويتطلب إصدار البيانات الرئاسية أو ... أكمل القراءة »

تركيا تستدعي سفيريها لدى واشنطن والاحتلال الصهيوني

أعلنت تركيا، أمس الإثنين، استدعاء سفيريها في واشنطن وتل أبيب بهدف التشاور، على خلفية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والمجزرة التي ارتكبتها “إسرائيل” على حدود قطاع غزة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده متحدث الحكومة التركية بكر بوزداغ، حول القرارات التي اتخذتها الحكومة التركية في اجتماعها الأسبوعي بأنقرة. وقال بوزداغ: “استدعينا سفيرينا في واشنطن وتل أبيب للتشاور، والبرلمان سيعقد غدًا ... أكمل القراءة »

عشرات الشهداء بمليونية ثائرة.. و128 دولة مستنكرة لسفارة أمريكا بالقدس!

دشنت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين 14 مايو 2018، سفارتها في القدس لتحقق وعد (من لا يمتلك لمن لا يستحق) دونالد ترمب، رغم الاستنكار الدولي الواسع، والغضب الفلسطيني المتصاعد منذ أشهر. يأتي ذلك، في الوقت الذي يشارك فيه نحو مليون فلسطيني على بعد عشرات الكيلومترات من القدس المحتلة في مسيرات العودة، على الحدود مع الكيان الإسرائيلي المحتل، ارتقى العشرات منهم شهداء، ... أكمل القراءة »