الرئيسية 8 2018 8 مايو

أرشيف شهر: مايو 2018

“إلغاء شهادة التعليم المتوسط أمر وارد”

صرح ممثل وزارة وزارة التربية الوطنية، مصطفى حمدي ، بأن 599846 مترشح يجتاز إمتحان شهادة التعليم المتوسط، غدا الاثنين، عبر مختلف المؤسسات التربوية وسط إجراءات تنظيمية محكمة . وأكد مصطفى حمدي، لدى استضافته في برنامج ضيف  التحرير للقناة الإذاعية الثالثة، اليوم الأحد، على اتخاذ كل الإجراءات التنظيمية الكفيلة بضمان السير الحسن لهذا الامتحان الرسمي الهام. وأشار ذات المسؤول في هذا ... أكمل القراءة »

عودة الأمطار إلى المناطق الوسطى الشرقية و الغربية بدءا من مساء هذا الأحد

أفادت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية بعودة تساقط أمطار رعدية معتبرة على المناطق الوسطى الشرقية والغربية للبلاد و ذلك بدءا من ظهيرة هذا الاحد. وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية تساقط كميات من الأمطار تتجاوز محليا  20ملم على ولايات المدية والبويرة وبرج بوعريريج وسطيف و بجاية  بدءا من الساعة الثالثة زوالا وإلى غاية التاسعة ليلا فيما ترتقب ذات المصالح تسجيل 30ملم محليا ... أكمل القراءة »

انطلاق أول رحلة بحرية من غزة إلى العالم الثلاثاء

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة، اليوم الأحد، عن موعد انطلاق أول رحلة بحرية من غزة إلى العالم، والتي ستبحر من ميناء غزة البحري، الثلاثاء المقبل. وأوضحت الهيئة -في مؤتمر صحفيّ- أن الرحلة ستنطلق بالتزامن مع ذكرى مجزرة “سفينة مرمرة التركية”، قائلة: “قررنا أخذ زمام المبادرة لرفع الحصار، والتأكيد على حقوق أبناء شعبنا”. ودعا صلاح ... أكمل القراءة »

3 ولايات أمريكية مهددة بالفيضانات غداً

أعلنت الولايات الأمريكية فلوريدا وألاباما ومسيسبي، اليوم الأحد، أنها مهددة بفيضانات وأمطار غزيرة غداً الإثنين، بالتزامن مع تحرك العاصفة “ألبرتو” الموسمية، شمالاً صوب ساحل خليج المكسيك. وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية: إنه “من المتوقع أن تزداد قوة العاصفة ألبرتو، وأن تصاحبها رياح تصل سرعتها إلى 40 كلم في الساعة”، وفق قناة “الحرة” الأمريكية. وأعلنت الولايات الأمريكية الثلاث حالة الطوارئ على ... أكمل القراءة »

“الهدنة” في غزة.. هل تريد “إسرائيل” النزول عن الشجرة؟

حالة من التخبط تسود الأوساط الأمنية والسياسية في الكيان الإسرائيلي حول الطريقة المثلى للتعامل مع مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة، فيما بدأت ترشح أنباء حول قبول الكيان بهدنة في غزة تحت رعاية إقليمية ودولية للتخفيف من تداعيات مسيرة العودة. ومتابعةً لهذا الأمر، تابع قسم الترجمة والرصد في “المركز الفلسطيني للإعلام”، ما تناقلته وسائل إعلام الاحتلال، والكتّاب الإسرائيليين حول هذا ... أكمل القراءة »

التسميم الإعلامي للوعي الجماعي

الإعلام الحر هو أعظم إنجازات التواصل الإنساني في الحداثة في الحضارة المعاصرة. ورسالة الإعلام الحر هي «تنوير» الرأي العام بالأخبار الصادقة، ونشر الحقائق، وكشف الزيف ومقاومة الكذب وإذاعة الرأي والرأي الآخر في كل ما هو مصلحة عامة. مهمة وسائل الإعلام الحرة «الحديثة» أن تسهم بفعالية في تدريب الجمهور العام على كيفية النظر في القضايا المثارة من زوايا مختلفة، والموازنة بين ... أكمل القراءة »

1.2 مليون مهددون بالجوع في جنوب السودان

ناشد مسؤول محلي في جنوب السودان، الثلاثاء، المنظمات الإنسانية بتقديم مساعدات عاجلة لنحو 1.2 مليون من سكان ولاية جونقلي، شرقي البلاد، معرضين لخطر الجوع. وقال رئيس مفوضية الإغاثة وإعادة التعمير بولاية جونقلي، قبريال دينق أجاك، في تصريحات لـ”الأناضول”: “نناشد المنظمات الإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لتقديم المساعدات للمتضررين بولاية جونقلي، الذين يُقدر عددهم بـ1.2 مليون من المدنيين”. وحذر من أن حياة ... أكمل القراءة »

المرأة المسلمة.. ورمضان

الطفل لا يعيش حياة سوية إلا في وجود ذكر وأنثى كبيرين مختصين به وبرعايته ومتابعة نموه لا ينبغي للمرأة أن تبدو ضعيفة فتضيع الصيام أو تضيع مسؤولياتها الأخرى إذا انتفعت المرأة برمضان صياماً وصلاة وتلاوة قرآن وذكراً لله انتفع به البيت كله لا ينبغي للرجل أن يظن أن الجنة خلقت له وحده أو أن الأعمال الصالحة واجبة عليه وحده   ... أكمل القراءة »

“الدوما” الروسي يتبنى عقوبات مضادة على واشنطن وحلفائها

تبنى مجلس النواب الروسي “الدوما”، اليوم الثلاثاء، مشروع قانون يتضمن إجراءات عقابية، رداً على الخطوات “غير الودية” التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها بحق روسيا. وجاء مشروع القانون بمبادرة من مجموعة من النواب برئاسة رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، بحسب ما أوردته وكالة “سبوتنيك” الروسية. وأوضح المصدر ذاته، أن القانون الجديد يسمح بإمكانية فرض عقوبات مضادة، رداً على “الأعمال غير ... أكمل القراءة »

نفط :خام برنت يقترب من 80 دولارا للبرميل

ارتفعت أسعار النفط هذا الثلاثاء واقترب خام القياس العالمي مزيج برنت من 80 دولارا للبرميل بفعل مخاوف من مزيد من الانخفاض في إنتاج فنزويلا من الخام واحتمال فرض عقوبات أمريكية على البلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). كما شددت الولايات المتحدة موقفها إزاء إيران ووضعت قائمة مطالب شاملة مما  قد يقلص صادرات البلاد من النفط ويعزز أسعار الخام. ... أكمل القراءة »