أرشيف يوم: 14 أبريل، 2018

الحية: مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها الحقيقية

قال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن مسيرات العودة الكبرى مستمرة حتى تحقيق أهدافها الحقيقية. وأوضح الحية، في تصريح صحفي لـ”المركز الفلسطيني للإعلام”، أن المسيرات ستتواصل حتى نصل إلى 15-5 وهذا يوم له ما بعده، قائلاً: “هذه الجمعات ستتدفق كموج البحر، موجة تتلوها موجة”. وأكد أن شعبنا الفلسطيني مستمر في مواجهته وانتفاضته ضد الاحتلال الإسرائيلي، انتفاضة ... أكمل القراءة »

مسيرة العودة.. “السلطة” تغرد خارج السرب

طوال اسبوع كامل وبعد الجمعة الثانية لمسيرة العوة لم يتوقف مسؤولو السلطة عن اطلاق التصريحات السلبية التي تعمق الانقسام الفلسطيني وتتجاهل الواقع الجديد الآخذ في التشكل والتبلور على وقع مسيرات العودة الكبرى المظفرة. تصريحات من مستويات متعددة بعضها مرتبط بالسلطة وآخر مرتبط بمنظمة التحرير الفلسطينية تحمل في مجملها تهديدا ووعيدا لحركة حماس بشكل خاص؛ في حين يراها آخرون بأنها وجه ... أكمل القراءة »

فصائل فلسطينية تندد بالضربات على النظام السوري وتعتبرها “عدوانا”

غزة: نددت فصائل فلسطينية ببدء الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، ضربات جوية على النظام السوري السبت، ووصفت ما يجري بأنه “عدوان إجرامي”. وقالت حركة فتح ، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنها “تقف بلا تحفظ مع وحدة الأراضي السورية ، وترفض المساعي الهادفة إلى تفتيتها او المس بوحدتها وسيادتها”. وطالبت الحركة ، في بيان لمفوضية التعبئة والتنظيم فيها ، من دول ... أكمل القراءة »

واشنطن تعلن انتهاء الضربات في سورية

أعلن قائد الأركان الأمريكي الجنرال جو دانفورد في وقت مبكر من صباح اليوم السبت انتهاء الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على “برنامج الأسلحة الكيميائية السوري”، وسط تأييد من حلفاء واشنطن وتنديد من النظام السوري وحليفيه الروسي والإيراني. وأثناء وجوده إلى جانب وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، قال دانفورد: إنه لا يوجد في الوقت الحالي خطط لشن عملية عسكرية ... أكمل القراءة »

الضربة العسكرية على سوريا: الجيش الروسي يؤكد عدم سقوط ضحايا والأضرار مادية

أعلن الجيش الروسي عدم وقوع ضحايا من المدنيين والعسكريين جراء الضربات العسكرية الأمريكية الفرنسية البريطانية على مواقع تابعة للنظام السوري فجر السبت. وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المراكز التي طالتها الضربات كانت خالية تماما إلا من بضع عناصر حراسة، جراء تدابير احترازية اتخذها الجيش السوري مسبقا. أكد الجيش الروسي السبت أن الضربات العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وحليفتاها فرنسا وبريطانيا ضد ... أكمل القراءة »

الضربات على سوريا.. هكذا بدأت وهكذا انتهت

هجوم عسكري استهدف مواقع سورية في دمشق وحمص، شنته الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا فجر يوم 14 أبريل/نيسان 2018 دام أقل من ساعة، وجاء ردا على هجوم كيميائي اتهم نظام بشار الأسد بتنفيذه بـدومابالغوطة الشرقية في السابع من أبريل/نيسان 2018.  متى بدأ الهجوم؟ بدأ الهجوم العسكري على الساعة الواحدة ليلا بتوقيت غرينتش، الرابعة فجرا بتوقيت مكة، وظهر الرئيس الأميركي دونالد ترمب وهو يلقي خطابا في البيت الأبيض على الساعة التاسعة ليلا بتوقيت واشنطن، حيث قال “تجري عملية عسكرية ... أكمل القراءة »