أرشيف يوم: 3 يناير، 2018

وقف استيراد 851 مادة..مــواطنـون وتــجار يثمنـون ويطالبــون بتـوفير الــبدائــل

تباينت آراء بعض المواطنين والتجار إزاء قرار الحكومة وقف استيراد حوالي 1000 مادة بدء من جانفي الحالي بهدف ضبط الواردات وحماية المنتوج المحلي، لكنهم اتفقوا على أن حماية الإقتصاد الوطني يمر عبر هكذا خطوة لكن بشرط توفير البدائل وعدم الإضرار بمصالح الجزائريين. وكان رئيس ديوان وزارة التجارة إلياس فروخي أعلن، الخميس الماضي، أنه سيتم الإفراج عن قائمة المواد المعلقة من ... أكمل القراءة »

اجتماع سداسي في العاصمة الأردنية لبحث عقد قمة عربية استثنائية بشأن القدس

عمان:أفاد تقرير إخباري بأن وزراء خارجية ست دول عربية، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، سيبحثون في عمان السبت القادم إمكانية عقد قمة عربية استثنائية بشأن القرار الأمريكي الذي يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل. ونقلت صحيفة “الغد” الأردنية الأربعاء عن مصادر مطلعة، أن الاجتماع سيضم وزراء خارجية مصر، وفلسطين، والسعودية، والإمارات، والمغرب، بالإضافة للأردن، وهم أعضاء وفد الوزراء المشكل ... أكمل القراءة »

قلق دولي من احتجاجات إيران وتصعيد أميركي

أعربت تركيا وفرنسا عن قلقهما من الوضع في إيران، التي تشهد احتجاجات منذ الخميس الماضي ضد سياسات الحكومة، في حين صعدت الولايات المتحدة من تصريحاتها ضد النظام في إيران.   فقد أفادت مصادر دبلوماسية بأن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أجرى مباحثات هاتفية مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف تناولت التطورات الأخيرة في إيران. وأعربت الخارجية التركية عن قلقها ... أكمل القراءة »

إسرائيل تكرس قرار ترامب بتشريع «القدس الموحدة»… والسلطة تعتبره إعلان حرب صحافة

الناصرة ـ رام الله ـ «القدس العربي» من وديع عواودة وفادي أبو سعدى: بعد ثلاث ساعات من نقاش انتهى عند منتصف ليل الإثنين الماضي، أقر الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الثانية والثالثة، وبأغلبية 64 صوتا مقابل 51 صوتا ضد وامتناع صوت واحد، مشروع قرار يعرف بقانون «القدس الموحدة». ويحرّم هذا القانون التنازل عن أي جزء من القدس بشقيها الشرقي والغربي في أي ... أكمل القراءة »

قانون المالية 2018 يصــدر في الجريدة الرسـميـة ويــدخل حــيز التطبيــق

صدر قانون المالية لسنة 2018 الذي وقعه رئيس  الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، الأربعاء الفارط، في الجريدة الرسمية   رقم 76. ويتضمن القانون  سلسلة من الاجراءات التشريعية و الجبائية الرامية الى تعزيز  الاستثمار المنتج و تدعيم المداخيل المالية مع الابقاء على اجراءات التضامن  الوطني. وفي شقه المتعلق بالميزانية يتضمن النص نفقات اجمالية ب 8.628 مليار دج  متكونة من 31ر4.043 مليار دج لتغطية نفقات ... أكمل القراءة »

الرئيس الأمريكي يتهم الفلسطينيين برفض التفاوض للسلام ويهدد بوقف المساعدات

غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر الثلاثاء قائلا إن الولايات المتحدة قد توقف المساعدات للفلسطينيين في المستقبل، متهما إياهم بأنهم لم يعودوا مستعدين للمشاركة في محادثات السلام مع إسرائيل. وقال ترامب إن واشنطن تعطي الفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنويا ولا تنال أي تقدير أو احترام. ومن جهتها، ردت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الأربعاء ... أكمل القراءة »

“حماس”: إقرار ضم القدس استمرار لمسلسل الاعتداءات على المدينة المقدسة

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بياناً على لسان ناطقها فوزي برهوم حول إقرار “الكنيست” الصهيوني ضم القدس للكيان. وقال البيان: إقرار ما يسمى بـ”الكنيست الإسرائيلي” قانون القدس وضمها للكيان هو استمرار لمسلسل الاعتداءات على المدينة المقدسة واستهداف الوجود الفلسطيني، وتزوير التاريخ وتزييف للواقع؛ تمهيداً لإعلان دولته اليهودية العنصرية المتطرفة التي تمثل خطراً ليس على الشعب الفلسطيني فحسب بل على المنطقة ... أكمل القراءة »