الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 اخبار عالمية 8 اعتراف إسرائيلي نادر: مئتا غارة على سوريا وهذه أهدافها
اعتراف إسرائيلي نادر: مئتا غارة على سوريا وهذه أهدافها

اعتراف إسرائيلي نادر: مئتا غارة على سوريا وهذه أهدافها

قال الجيش الإسرائيلي إن سلاحه الجوي نفذ مئتي غارة خلال العامين الماضيين على أهداف في سوريا، وذلك في إطار حربه على ما يسميه التمركز العسكري الإيراني هناك.

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيان إلى أنه استخدم في غاراته نحو ثمانمئة صاروخ وقنبلة، استهدفت مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني ومستودعات أسلحة وشحنات صواريخ متطورة كانت في طريقها لحزب الله في لبنان، كما شنهجمات إلكترونية لم يفصح عن ماهيتها.

وفي اعتراف علني نادر، قال وزير الاستخبارات الإسرائيلي إسرائيل كاتز إن مثل هذه العمليات تتم بمعدل مرتين في الأسبوع، مشيرا إلى أن هدف هذه الغارات هو منع قيام إيران بأي عمليات ضد إسرائيل من الأراضي السورية.

كما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مصدر عسكري أن القوات الإيرانية تراجعت 80 كلم من الحدود الشمالية، وأن الهجمات على القواعد الإيرانية في سوريا نفذت في المنطقة بأسرها، موضحا أن الهجمات تسببت في قيام الإيرانيين بإخلاء القواعد في سوريا، ووقف تهريب الأسلحة.

وأشار المصدر إلى مساهمة إسرائيلية في هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية عبر تنفيذ غارات أدت إلى مقتل ألف من عناصر التنظيم، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وأمس الثلاثاء، ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن طائرات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية في سوريا، لكن الدفاعات الجوية السورية تصدت لها وأسقطت بعض الصواريخ التي أطلقتها.

ونسبت الوكالة إلى مصدر عسكري قوله إن طائرات إسرائيلية استهدفت “بعض المواقع العسكرية في محافظتي طرطوس وحماة”.

المصدر : الجزيرة + وكالات

عن mohamed