الرئيسية 8 الشبكة الجزائرية 8 اخبار الشبكة الجزائرية 8 اليوم العالمي لمكافحة الملاريا…الجزائر تجدد التزامها بالقضاء على الداء
اليوم العالمي لمكافحة الملاريا…الجزائر تجدد التزامها بالقضاء على الداء

اليوم العالمي لمكافحة الملاريا…الجزائر تجدد التزامها بالقضاء على الداء

يوافق هذا الـ25 افريل اليوم العالمي لمكافحة داء الملاريا وبالمناسبة جددت الجزائر استعدادها للقضاء نهائيا على هذا الداء في حدودها الجنوبية بحلول عام 2020 .

وهذا التأكيد جاء على لسان الوزير الأول أحمد أويحيى خلال تكريم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من طرف المجموعة الإفريقية لمكافحة الملاريا نظير جهوده في القضاء على الداء على هامش انعقاد القمة الـ30 للاتحاد الإفريقي في جانفي الماضي بأديس ابابا.

هذا وأكدت نائب مدير المكلفة بالأمراض المنتشرة والإنذار الصحي بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات سامية حمادي استعداد السلطات العمومية الحثيث للقضاء على الملاريا واتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على شهادة من منظمة الصحة العالمية .

منظمة الصحة العالمية تدعو دول العالم إلى “العودة الى المسار الصحيح” للقضاء على الملاريا  

 من جهتها دعت منظمة الصحة العالمية دول العالم, إلى استئناف جهودها لمكافحة الملاريا و”العودة إلى المسار الصحيح” للقضاء على المرض وتحقيق هدف التنمية المستدامة بالقضاء على الملاريا بحلول عام 2030 . وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم غبريسوس في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الملاريا “إن العالم بقف حالياً في مفترق طرق في مكافحة الملاريا حيث أن نقص التمويل لمكافحة المرض قد يجعل العالم يخسر تقدمه الذي حققه في هذا المسار”.

وأكدت إحصاءات منظمة الصحة العالمية أن 445 ألف شخص لقوا مصرعهم بسبب الملاريا عام 2016، وأن 216 مليون شخص حول العالم ما زالوا مصابين بالملاريا بينما لا تتعدى الموارد المتاحة لمكافحة المرض 2.7 مليار دولار.

عن mohamed