الرئيسية 8 الشبكة الجزائرية 8 اخبار الشبكة الجزائرية 8 وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل يقـوم بزيارة إلى باريس
وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل يقـوم بزيارة إلى باريس

وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل يقـوم بزيارة إلى باريس

يقوم وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل من 9 إلى 11 أفريل 2018 بزيارة إلى باريس يجري خلالها محادثات مع نظيره الفرنسي جان ايف لو دريان في إطار التشاور المنتظم بين البلدين، حسبما أشار إليه بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الأحد.

وخلال إقامته بباريس سينشط الوزير بدعوة من رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)لي بيونغ-هيون يوم 10 أبريل 2018 بمقر هذه المنظمة ندوة حول”اليوم الدولي للتعايش في سلام”استناد إلى نفس المصدر.

وقد تم تكريس هذا اليوم بموجب اللائحة 72/130 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمبادرة من الجزائر التي تعلن يوم 1 مايو من كل سنة”اليوم الدولي للتعايش في سلام”.

وستعرف الندوة حضور ممثلين عن الدول الأعضاء المشاركين في الدورة الـ 204 لهذا الجهاز المدير لمنظمة اليونسكو.

وخلال نفس اليومي سيجري الوزير محادثات مع السيدة أودري أزولايي المديرة العامة لليونسكو، كما سينشط يوم 11 ابريل 2018 ندوة بالمعهد الفرنسي للعلاقات الدولية.

وأشار نفس البيان إلى أن هذه الندوة التي تنظم تحت شعار”ضد الإرهاب والتطرف التصدي للتطرف:التجربة الجزائرية”ستكون متبوعة بنقاش من تنشيط رئيس المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية تييري دو مونتبريال،حيث سيتطرق رئيس الدبلوماسية الجزائرية مع المشاركين من مختلف بقاع العالم إلى المقاربة  الجزائرية في هذا المجال.

كما سيجري مساهل”بباريس في طار نشاطاته مع المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية لقاء مع شخصيات من العالم السياسي والثقافي والبرلماني والإعلامي” يضيف ذات المصدر.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

عن mohamed