الرئيسية 8 الشبكة الجزائرية 8 اقوال الصحف الجزائرية 8 رياح قوية على 21 ولاية …. صحف
رياح قوية على 21 ولاية …. صحف

رياح قوية على 21 ولاية …. صحف

حذرت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية، الإثنين، من هبوب رياح قوية على العديد من الولايات، منها تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف وتيبازة، والتي ستكون صلاحية النشرية بها من يوم الاثنين 5 مارس في حدود الساعة العاشرة، إلى يوم الثلاثاء 6 مارس في حدود الساعة التاسعة صباحا.

أما بولايات الجزائر، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، فتكون صلاحية النشرية من منتصف اليوم إلى غاية الساعة الثالثة بعد زوال يوم الثلاثاء.

أما ولايات النعامة، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، البيض، الأغواط، الجلفة، المسيلة وبسكرة، فتكون صلاحية النشرية من منتصف نهاية اليوم إلى غاية الساعة السادسة من صباح غد الثلاثاء.

وتؤكد النشرية أن متوسط سرعة الرياح يكون بين 60 و70 كم في الساعة، وقد يصل إلى 80 كلم في الساعة.

من جهة أخرى أوضحت خريطة اليقظة لمصالح الأرصاد الجوية، أن الولايات الوسطى والشرقية للوطن ستشهد رياحا قوية وأمطارا رعدية بداية من ظهيرة اليوم، بالإضافة إلى زوابع رملية بالجنوب.

ووضعت خريطة اليقظة لمصالح الأرصاد الجوية تنبيها من المستوى الثاني خاص بتساقط أمطار معتبرة محليا، تخص ولايات البليدة، عين الدفلى، الشلف، بداية من الساعة منتصف نهار اليوم الاثنين، لتلتحق في حدود الساعة الثالثة بعد زوال اليوم بكل من ولاية تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، وسكيكدة.

كما ستلتحق الأمطار بكل من ولاية عنابة والطارف بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم.

كما حذرت أيضا من هبوب رياح قوية نسبيا و تطاير للرمال تؤدي لرداءة في الرؤية بكل من ولاية تندوف، أدرار، وتمنراست، وذلك ابتداء من الساعة من منتصف نهار اليوم الاثنين.

الشروق

 

عن mohamed