الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 اخبار فلسطين الصامدة 8 الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واسعة في الضفة
الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واسعة في الضفة

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واسعة في الضفة

نفذ جيش الاحتلال الصهيوني، الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، وسط توتر متواصل خلفه إعلان واشنطن القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وتحدث بيان لجيش الاحتلال عن اعتقال 22 مواطنا فلسطينيا، وجرى اعتقال 10 مواطنين من نابلس، و3 آخرين في جنين شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قصرة جنوب شرق نابلس بأعداد كبيرة بعد منتصف الليل، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها، وعاثت فيها فسادا، واعتقلت ثمانية مواطنين.

والمعتقلون من قصرة هم: إيهاب زهدي، وأيمن أبو يوسف، وعاطف راجح، ويوسف رامي درويش، وثائر شحادة، وإبراهيم وادي، وعبود مرمر، ورزق الله أبو محمود.

واقتحمت قوات الاحتلال حي المخفية بمدينة نابلس، واعتقلت الشاب عمرو الشامي، ودارت مواجهات بين الاحتلال والشبان. كما اقتحمت بلدة زواتا غرب المدينة، واعتقلت الشاب أنس حمدي.

%image_alt%

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم مخيم جنين شمال الضفة الغربية، واشتبكت مع المواطنين واعتقلت ثلاثة شبان.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا المخيم فجرا ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأشارت إلى اعتقال ثلاثة شبان، وتفتيش منازل ذويهم، والاعتداء عليهم في المطر والبرد، وهم  فريد محمد مطاحن، وسعيد علي وهدان، ومحمود علي وهدان.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجرا مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، وداهمت أحياء مختلفة، واعتقلت مواطنا كما أغلقت مدخل عزون شرقي المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب إسلام عدنان شريم عقب مداهمة منزله وتفتيشه في المدينة.

وأضافت أن جنود الاحتلال انتشروا في منطقة الواد وحي النقار وشارع نابلس، ونصبوا كمائن في ساعات الليل، وأوقفوا عددا من مركبات المواطنين وفتشوها.

وكذلك أغلقت قوات الاحتلال مدخل عزون الشمالي، وتواجدت عليه طوال ساعات الليل.

وفي الخليل جنوب الضفة، جرى اعتقال كل من الأسير المحرر أحمد محمد الحروب، بالإضافة إلى كل من “أرقم خالد احمرو، يوسف زين، حسام محمد خالد”.

وقالت مصادر محلية في يطا إن فتاة (16 عاما) أصيبت برضوض وجروح إثر سقوطها في منزل عائلتها أثناء اقتحام الجيش لمنزل العائلة، ونقلت للمشفى لتلقي العلاج.

كما جرى اعتقال معتصم التميمي، وعز الدين عبد الحفيظ، وكلاهما من منطقة النبي صالح غرب رام الله.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال أحمد جهاد أبو العسل من مخيم عقبة جبر في أريحا، ومحمد خالد جبرين من تقوع جنوب بيت لحم.

وداهمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، وفتشت منازل المواطنين، ووزعت بيانا تهديدياً، كما اقتحم الاحتلال منزل الأسير المحرر إلى قطاع غزة مراد الرجوب في قرية الكوم جنوب غرب الخليل وحقق مع عائلته.

المركز الفلسطيني للإعلام

عن mohamed

اضف رد