الرئيسية 8 الشبكة الثقافية 8 تسلية وترفيه 8 تسلية نكتب .. الشبكة نت
تسلية  نكتب .. الشبكة نت

تسلية نكتب .. الشبكة نت

المعلم:من منكم يريد الذهاب إلى القمر؟ 
رفع كل التلاميذ أصابعهم إلا رضا .
فقال المعلم:و أنت يا رضا لماذا لا تريد الذهاب إلى القمر. 
أجاب رضا: لأن أبي قال لي:_عندما تخرج من المدرسة تعال مباشرة إلي المنزل

 

سأل الأستاذ طلابه:هل الثعلب يبيض أم يلد؟ 
قال الطالب: الثعلب مكّار يا أستاذ .. أتوقع منه كل شيء..

سأل الأستاذ تلميذه:ما الفرق بين الفيل والحمار؟
قال:الحمار ذيله من الخلف أما الفيل فذيله من الأمام…

سأل المعلم تلميذاً فقال له ماذا يعجبك في المدرسة فأجابه التلميذ الجرس يا أستاذ

سأل المعلم تلميذه:ما الفرق بين الكرة الأرضية وكرة القدم؟ فأجابه التلميذ:كرة القدم نلعب بها و الكرة الأرضية تلعب بنا.

المرأة لزوجها:لقد حلمت بالأمس بأنك اشتريت لي ساعة..!!
الزوج :البسيها في الحلم القادم
نوع آخر من الأطفال :
لاحظت الام ان ابنها يأكل التفاح ويترك لاخته البذور، وعندما سألته امه عن ذلك قال: (لقد فضلتها على نفسي فآكل أنا تفاحة واحدة وأعطيها هي البذور لتزرع شجرة تفاح بأكملها). 
***- 
اللص البريء :
بعد ان حكمت المحكمة على لص بالبراءة قال اللص للقاضي: (شكراً يا سيدي القاضي، والآن هل استطيع ان اخذ المسروقات معي؟). 
***- 
سيدات العالم :
اجتمعت سيدات العالم لبحث الظلم الواقع على المرأة، وأخذت كل واحدة منهن تحكي تجربتها فقالت السيدة الأمريكية: لقد طلبت من زوجي معاونتي في أعمال المنزل، ومر يوم ولم أر شيئاً، ومر يوم آخر ولم أر شيئاً، لكنه بعد ذلك بدأ يعاونني في اليوم الثالث، ولما جاء دور المرأة الفرنسية أعادت ما قالته الأمريكية، ولما جاء دور السيدة العربية قالت: لقد طلبت من زوجي أن يعاونني في أعمال المنزل، ومر اليوم الأول ولم أر شيئاً، ومر اليوم الثاني، ومر اليوم الثالث ولم أر شيئاً أيضاً، ولكني بدأت في اليوم الرابع أرى بعيني اليمنى قليلاً. 
***- 
امتحان في مادة التعبير:
ذات مرة رسب أحد الطلاب في مادة التعبير، وهذا أمر غير طبيعي أن يرسب طالب في مادة سهلة كالتعبير. ولما علم مدير المدرسة طلب من المدرس تفسير هذه الحالة فقال: (في كل مرة أحدد لهذا الطالب موضوعاً ليكتب أجده يخرج عن الموضوع). 
واستدرك المدرس قائلاً: (فمثلاً، طلبت منه ذات مرة أن يكتب موضوعاً عن فصل الربيع فكتب الطالب الآتي: فصل الربيع من أجمل الفصول في السنة، فيه تكثر المراعي الخضراء مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياماً، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. يربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى.. والجمل حيوان أليف.. الخ. ويستمر الطالب في التغزل في الجمل، وينسى الموضوع الرئيسي). 
فقال المدير: (قد يكون قُرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع)، فقال المدرس: (لا، سأعطيكم مثالاً آخر: لقد طلبت من نفس الطالب أن يكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان فكتب الطالب الآتي: تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات، لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياماً، ويستطيع المشي على الرمال بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى.. والجمل حيوان اليف..) 
فقال المدير: (هل هناك موضوع آخر؟)، فقال المدرس: (كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ثم ينتهي بصفحات عن الجمل.. خذ مثلاً هذا الموضوع البعيد جدا عن الجمل: ذات مرة طلبت منه أن يكتب موضوعا عن الحاسب الآلي وفوائده فكتب الطالب الآتي: الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم (الجمل) والجمل حيوان برّي يصبر على الجوع والعطش أياماً، ويستطيع المشي على الرمال بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى.. والجمل حيوان أليف…). 
وعندما علم الطالب بأنه رسب فى مادة التعبير كتب خطاباً لمدير المدرسة يشكو فيه المدرس لأنه رسّبه في مادة التعبير جاء فيه: 
استاذي العزيز.. لقد رسبت مرة أخرى في مادة التعبير ولا أدري ما الحيلة حيث إنني صبرت كثيراً على هذه المادة صبراً يضاهي صبر الجمل، والجمل حيوان برّي يصبر على الجوع والعطش أياماً، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى.. والجمل حيوان اليف.. 
آمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثلما ظُلم الجمل في عصرنا هذا. 
***- 
نتيجة الامتحان :
تأمل الصغير تقرير المدرسة في نهاية العام فوجد درجاته كلها سيئة فذهب إلى مدرسه وقال له: (كان عليك ان تراعي شعور امي وابي ان كان لايهمك شعوري يا استاذ). 
أرجو أنكم تكونو استمتعتوا و باي عدولاتي

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: