الرئيسية 8 الشبكة الرياضية 8 نجوم الرياضة 8 نجوم .. الهدافون التاريخيون للدوريات الخمسة الكبرى.. جميعهم معتزلون إلا ميسي
نجوم .. الهدافون التاريخيون للدوريات الخمسة الكبرى.. جميعهم معتزلون إلا ميسي

نجوم .. الهدافون التاريخيون للدوريات الخمسة الكبرى.. جميعهم معتزلون إلا ميسي

تظهر أرقام الدوريات الخمسة الكبرى في كرة القدم أن الهدافين التاريخيين لهذه البطولات اعتزلوا الساحرة المستديرة منذ فترة طويلة، إلا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لا يتصدر فقط قائمة هدافي الليغا، بل يسيطر على معظم أرقامها أيضا.

ففي الدوري الإنجليزي -أقوى البطولات الأوروبية- يتصدر الهداف السابق لنيوكاسل يونايتد النجم آلان شيرر (اعتزل عام 2006) قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي بـ260 هدفا، متفوقا على المهاجم الإنجليزي واين روني الذي سجل 208 أهداف في البريميرليغ.

أما ميسي فيحلق بعيدا جدا في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني بـ433 هدفا، وبفارق كبير عن النجم البرتغالي وغريمه التقليدي كريستيانو رونالدو الذي سجل 311 هدفا في الليغا.

وفي الدوري الإيطالي، يتصدر اللاعب الراحل سيلفيو بيولا (توفي عام 1996) قائمة الهدافين التاريخيين للكالتشيو بـ274 هدفا، وبفارق 24 هدفا عن النجم السابق لفريق روما فرانشيسكو توتي.

ورغم عشرات الأهداف التي سجلها البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدوري الألماني، فإنه يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للبوندسليغا بـ221 هدفا، وبفارق كبير عن أسطورة بايرن ميونيخ الألماني غيرد مولر الذي اعتزل عام 1981 وبجعبته 365 هدفا، بينما جاء في المركز الثاني كلاوس فيشر (اعتزل عام 1988) برصيد 268 هدفا.

واللافت في قائمة الهدافين التاريخيين الخمسة بالدوري الفرنسي أنها لا تضم أي لاعب لا يزال ينشط فوق المستطيل الأخضر، إذ يتصدر القائمة الأرجنتيني ديليو أونيس الذي اعتزل اللعبة عام 1986 بـ299 هدفا، بفارق 44 هدفا عن برنارد لاكومب الذي اعتزل عام 1987

 

 

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: