أحدث الأخبار
عاجل

روسيا : علماء يقومون بتطوير 6 أدوية للعلاج من فيروس كورونا المستجد

+ = -

أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الجمعة، ان العلماء الروس قاموا بتطوير 6 أدوية للعلاج من فيروس كورونا، وسيتم الإعلان عن فعاليتهم قريبا.

وقال ميشوستين خلال اجتماع لهيئة تنسيق مجلس التعامل مع فيروس كورونا،”هدفنا الرئيسي هو منع تفشي الفيروس والسيطرة عليه واستباقه, هذا لا يعني فرض قيود على الطيران أو اتخاذ إجراءات واسعة النطاق فقط، ولكن يعني أيضا الابتكارات، بما فيها تطوير لقاح للفيروس الجديد”.

وأضاف رئيس السلطة التنفيذية ، انه ، “في الوقت الراهن تجري تجارب في روسيا على ستة أدوية، وقام علماؤنا بتطوير هذه الأدوية في وقت قصير جدا، خلال شهرين فقط”.

ووفقا لرئيس الوزراء الروسي، فقد قام العلماء بالعمل على مدار الساعة وبدون انقطاع ، وإعرب عن امله في أن “يتم التأكد من فعالية هذه الأدوية في المستقبل القريب ، واستخدامها للوقاية والسيطرة على الوباء”.

و كانت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن روسيا بدأت في إختبار لقاح ضد فيروس كورونا المستجد على الحيوانات المختبرية.

وقالت الهيئة المذكورة، أن المركز الوطني لبحوث الفيروسات والتكنولوجيا الأحيائية ، بدأ في إختبار النماذج الأولية للقاح, استنادا إلى ست منصات تكنولوجية مختلفة، موضحة انه بدأت الان دراسات على الحيوانات المختبرية.

وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد الى غاية أمس الخميس في روسيا، 199 حالة، وسجلت وفاة امرأة مصابة بأمراض مزمنة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس الجاري فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد 19” “وباءا عالميا” (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

الوسم


التعليقات مغلقة.
كريكاتور
لوحات فنية بائسة تبعث الأمل من بين الركام بغزة

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مواقع صديقة … بوسعادة انفو
رمضان كريم..
اسلاميات
http://store6.up-00.com/2017-05/1495223280341.jpg
مواقع صديقة .. أمل بوسعادة
مكتبة الشبكة

Arabic

  • مجلة الوعي العدد 4
    Go to مجلة الوعي العدد 4Read مجلة الوعي العدد 4Download مجلة الوعي العدد 4
%d مدونون معجبون بهذه: