الرئيسية 8 الشبكة الرياضية 8 الرياضة المحلية 8 كأس إفريقيا للأمم لكرة اليد 2020 : القرعة تضع الجزائر الى جانب المغرب الكونغو السينغال زامبيا
كأس إفريقيا للأمم لكرة اليد 2020 : القرعة تضع الجزائر الى جانب المغرب الكونغو  السينغال زامبيا

كأس إفريقيا للأمم لكرة اليد 2020 : القرعة تضع الجزائر الى جانب المغرب الكونغو السينغال زامبيا

أسفرت قرعة بطولة إفريقيا للأمم  لكرة اليد 2020، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 ومونديال مصر 2021، التي جرت عشية أمس بتونس، عن وقوع المنتخب الوطني، في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من المغرب وزامبيا والسنغال ومنتخب الكونغو برازافيل.
وضمت المجموعة الرابعة، التي تتواجد بها النخبة الوطنية 5 منتخبات، على اعتبار أن هذه الدورة ستعرف مشاركة 17 منتخبا، وتم الاتفاق على اختيار عن طريق القرعة، المجموعة التي تحوي 5 منتخبات على خلاف باقي المجموعات الثلاث، التي ضمت كل واحدة منها 4 منتخبات. وتحسبا لهذا الموعد الهام، من المنتظر أن يدخل المنتخب الوطني تحت إشراف التقني الفرنسي آلان بورتس بداية من اليوم إلى غاية يوم 27 أكتوبر، في تربص تحضيري بمدينة نيم الفرنسية، على أن يخوض تربصين آخرين، لم يحدد بعد مكان إقامتهما. وعبر حبيب لعبان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، عن ارتياحه لنتائج القرعة، مؤكدا أن المنتخب الوطني سيلعب الدور الأول في مجموعة سهلة وأمام منتخبات في المتناول، باستثناء الجار المغرب، مضيفا في تصريحات للإذاعة الوطنية، أن الهدف يبقى إنهاء هذا الدور في المرتبة الأولى، لتفادي مواجهة منتخب تونس البلد المنظم مبكرا.
جدير ذكره، أن فعاليات هذه الدورة ستحتضنها مدينة الحمامات بتونس، في الفترة الممتدة من 16 إلى 26 جانفي من العام المقبل، حيث ستقام  المباراة الافتتاحية يوم 16 جانفي، بين تونس والرأس الأخضر.

كريم – ك

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: