الرئيسية 8 شبكة العلوم 8 الطب البديل 8 تخلصي من حكة فروة الرأس بالأعشاب الطبيعية
تخلصي من حكة فروة الرأس بالأعشاب الطبيعية

تخلصي من حكة فروة الرأس بالأعشاب الطبيعية

جمعنا لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها بشكل كبير في التخلص من حكة فروة الرأس المزعجة التي يعاني منها الكثيرين نتيجة الإصابة بالالتهاب الجلدي الدهني والذي يكون بسبب مشاكل صحية وجمالية أو بسبب حدوث خلل في الهرمونات أو فرط في نمو الخميرة على الجلد.

أسباب حكة فروة الرأس

هناك أكثر من سبب مرضي مرتبط بحدوث حكة شديدة في فروة الرأس، والتي تكون أحد أعراضه، منها:

  • مرض السكري.
  • سعفة الرأس.
  • مرض الصدفية أو الأكزيما.
  • مرض الهربس.
  • قشرة الرأس.

وقد يكون السبب أيضا التحسس من المواد الكيماوية الموجودة في صبغات الشعر أو كريمات الفرد، أو يكون بسبب الإجهاد الشديد أو التغيرات الموسمية.

علاج حكة فروة الرأس بالأعشاب الطبيعية

  • جل الألوفيرا

جل الألوفيرا أو هلام الصبار من أبرز الوصفات الطبيعية العشبية المعالجة لحكة فروة الرأس الجافة، وهذا بسبب احتوائها على العديد من المواد المضادة للالتهابات التي تعمل على تقليل تهييج الجلد، وزيادة ترطيبه، فقط كل ما عليك فعله هو دهن فروة الرأس بالقليل من جل الألوفيرا وتركه لمدة ربع ساعة ثم تغسل.

  • مغلي البابونج

زهرة البابونج واحدة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي أثبتت جدارتها في علاج الكثير من المشاكل الجلدية المزمنة، فهي لها قدرة كبيرة في التخلص من حكة الرأس وإزالة القشور التي تتسببها، وهذا لاحتوائها على مواد ومركبات كيميائية كثيرة مضادة للالتهاب والجراثيم، عليك بغلي حفنة صغيرة من أزهار البابونج، ثم توضع في زجاجة بخاخ ويرش بها في منطقة فروة الرأس المصابة، ثم تغسل جيداً.

  • المريمية

الميرمية عشبة طبيعية قوية تحتوي على مركبات كيميائية مضادة للفطريات ومطهرة للجلد من البكتيريا والجراثيم المسببة لحكة فروة الرأس، هذا فضلاً عن احتوائها للكثير من الزيوت الطيارة التي تعمل على تهدئة الجلد، قومي بغلي عشبة الميرمية في كوب من الماء النقي، ثم تدلك بها فروة الرأس، وتترك لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل الشعر وفروة الرأس جيداً.

  • اليانسون

اليانسون من الأعشاب الرائعة جداً في علاج الحكة الشديدة بجلد الرأس الناتجة عن الإصابة بالأمراض الجلدية المزمنة، فهو يحتوي على مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل على تهدئة الجلد وتنظيف فروة الرأس من الميكروبات، عليك بخلط فنجان من اليانسون المغلي مع القليل من زيت النعناع ويدلك بها جلد الرأس ويترك لمدة عشرة دقائق قبل أن يشطف الجلد بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية فعالة للتخلصمن حكة فروة الرأس

كما يمكنك عزيزتي تجربة هذه الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة حكة الرأس المزعجة، والتي أثبتت فعاليتها بقوة في تهدئة جلد الرأس وتطهيره من الفطريات والبكتيريا، ومن أهم هذه الوصفات المجربة لعلاج حكة الرأس هي:

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من المطهرات الطبيعية للجلد وعلاجه من الحكة الشديدة التي تصيبه، وبالأخص حكة فروة الرأس، حيث يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات، وحمض اللوريك الذي يحفز الجلد من امتصاص زيت جوز الهند بكفاءة، مما يجعله من أفضل العلاجات الطبيعية المهدئة لحكة فروة الرأس.

خل التفاح

كما يعد خل التفاح من أفضل الوصفات الطبيعية المطهرة لفروة الرأس من البكتيريا والميكروبات والفطريات المسببة لحكة فروة الرأس، حيث يعمل خل التفاح على تقليل إفراز الزيوت الزائدة في فروة الرأس، وبالتالي تمنع من تكون قشور الرأس التي تسبب التهابات في الجلد والشعور بالحكة، عليك بمزج فنجان صغير من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من ماء الأكسجين ويدهن به فروة الرأس، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم تشطف الفروة بالماء

 

 

 

 

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: