الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 أخبار محلية 8 الحكم على كل من بوتفليقة سعيد و مدين وطرطاق وحنون ب15 سنة سجنا
الحكم على كل من بوتفليقة سعيد و مدين وطرطاق وحنون ب15 سنة سجنا

الحكم على كل من بوتفليقة سعيد و مدين وطرطاق وحنون ب15 سنة سجنا

البليدة – أصدرت المحكمة العسكرية بالبليدة بالناحية العسكرية الأولى ليلة الثلاثاء الى الأربعاء حكمها حضوريا بادانة و الحكم على كل من بوتفليقة سعيد و مدين محمد و طرطاق عثمان و حنون لوزية بعقوبة خمسة عشر (15) سنة سجنا من أجل الأفعال المنسوبة اليهم وفق بيان للمحكمة .

كما أدانت المحكمة كل من نزار خالد ونزار لطفي و  بن حمدين فريد من اجل الافعال المنسوبة اليهم و حكمت عليهم غيابيا بعقوبة عشرون (20) سنة سجنا.

و جاء في البيان الذي تلقت واج نسخه منه ان المحكمة العسكرية بالبليدة “عقدت بتشكيلتها الجنائية جلسة علنية من يوم 23 سبتمبر 2019 الى 25 سبتمبر 2019 للفصل حضوريا في ملف المتابعات القضائية المفتوحة ضد كل من بوتفليقة سعيد و مدين محمد و طرطاق عثمان و حنون لويزة الذين مثلوا  أمام المحكمة مرفوقين بمحاميهم و كذا غيابيا ضد المدعوين نزار خالد  و نزار لطفي و بن حمدين فريد الموجودين في حالة فرار”.

و اضاف البيان ان المتهمين تمت متابعتهم “من أجل افعال تم ارتكابها داخل بناية عسكرية تحمل طبقا للقانون وصف جناية التآمر من أجل المساس بسلطة الجيش و التآمر ضد سلطة الدولة و هي الافعال المنصوص و المعاقب عليها على التوالي بالمادة 284 من قانون القضاء العسكري و المادتين 77 و 78 من قانون العقوبات”.

وكالة الانباء الجزائرية

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: