الرئيسية 8 الشبكة الرياضية 8 الرياضة المحلية 8 الجزائر 1 البنين 0 . الجزائر تفوز على البنير في مقابلة أحتفالية اللاعب حليش
الجزائر 1  البنين 0   . الجزائر تفوز على البنير في مقابلة أحتفالية اللاعب حليش

الجزائر 1 البنين 0 . الجزائر تفوز على البنير في مقابلة أحتفالية اللاعب حليش

ملخص الشوط الأول

محرز يهدد ألاقبي مبكرا

دخل لاعبو المنتخب الوطني مباشرة في صلب الموضوع، وهددوا مرمى البنين في أول دقيقة من عمر المواجهة، بعد مخالفة على الجهة اليسرى تحصل عليها بلايلي وتولى تنفيذها بنفسه بطريقة ذكية ناحية محرز، الأخير استقبلها بتسديدة على الطائر لكن الحارس ألاقبي كان في المكان المناسب.

مخالفة بلايلي يصدها الحارس البنيني

استمر لاعبو “الخضر” في ضغطهم على مرمى الضيوف، وفي (د7) بلايلي يتحصل على مخالفة ثانية على الجهة اليسرى، ينفذها بنفسه بطريقة مباشرة هذه المرة، لكن كرته وجدت الحارس ألاقبي الذي تمكن من إبعاد الخطر بصعوبة، نفس اللاعب كاد يفتح باب التسجيل في (د10) بعد هجمة سريعة وتمريرة من بونجاح لكن كرته مرت جانبية.

دوسو يرد ومبولحي يتألق ومقصية بوتي جانبية

وتأخر ردف عل لاعبو البنين قليلا، وجاء في (د20) بعد هجمة منظمة على الجهة اليسرى، قبل أن تصل الكرة إلى دوسو الذي سدد كرة قوية ناحية القائم الثاني، لكن الحارس مبولحي كان يقظا وتمكن من صد الكرة ببراعة، وفي (د40) بوتي من جانب البنين يتلقى تمريرة على مشارف منطقة العمليات، يروض ويسدد بمقصية جميلة مرت جانبية بقليل.

تسديدة بن ناصر يبعدها الحارس للركنية

وردّ لاعبو “الخضر” على فرصة بوتي في (د42) بعد هجمة منظمة، تصل الكرة إلى بلايلي على الجدهة اليسرى يراوغ ثم يمرر كرة على طبق لـ بن ناصر، الأخير يسدد كما جاءت بقوة، لكن الحارس ألاقبي كان في المكان المناسب وتمكن من تحويل الكرة إلى الركنية، بعد ذلك لم نسجل فرصا خطيرة، لتنتهي المرحلة الأولى بالتعادل السلبي.

 

ملخص الشوط الثاني

عمل رائع من عطال ومحرز يضيع

ودخل لاعبو المنتخب الوطني بقوة في مجريات الشوط، من خلال فرصة خطيرة في (د47) بعد عمر فردي مميز من عطال على الجهة اليمنى، يراوغ ويتوغل داخل منطقة العمليات، قبل أن يمر كرة على طبق لـ محرز، الأخير يسدد باليمنى مباشرة، لكن الحارس البنيني كان في المرصاد وحول الكرة إلى الركنية.

فغولي يجرب التسديد من بعيد

وفي (د52) فغولي يختار الحل الفردي ويجرب حظه في التسديد من بعد حوالي 25 مترا، لكن الحارس البنيني كان بارعا مرة أخرى وتمكن من صد الكرة بسهولة رغم قوة التسديدة.

سليماني يسجل ويحرر الجميع من ركلة جزاء

وأجرى بلماضي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة، وسرعان ما أتت بثمارها وكان ذلك في (د70)، براهيمي البديل يتوغل على الجهة اليسرى داخل منطقة العمليات، قبل أن يتعرض للعرقلة من المدافع البنين، الحكم يعلن عن ركلة جزاء تولى تنفيذها البديل الثاني سليماني بنجاح من المحاولة الثانية.

سليماني يضيع الثنائية بغرابة

وضيع إسلام سليماني فرصة الهدف الثاني في آخر دقيقة من عمر المباراة، بعدما مرر له فغولي تمريرة بالمقاس، ووجد نفسه وجها لوده مع الحارس، لكن تسديدته افتدقت للتركيز ومرت جانبية بقليل عن القائم الأيمن، وبعد ذلك بدقيقة واحدة فغولي يمرر كرة رائعة أخرى لسليماني لكن اللاعب يفشل في وضعها في الشباك مرة أخرى، لينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز منطقي لـ”الخضر”.

 

 

بطاقة اللقاء

ملعب 5 جويلية الأولمبي، جمهور متوسط، أرضية جيدة، طقس معتدل، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي المصري: علي سيد- حسام الدين – جمال سعد.

الإنذارات :

الأهداف: سليماني (ض.ج د71)

الجزائر: مبولحي، عطال، ماندي، بلعمري (حليش د84)، بن سبعيني، قديورة (عبيد د67)، بن ناصر، فغولي، محرز (فرحات د77)، بلايلي (براهيمي د67)، بونجاح (سليماني د67)

البنين: آلاغبي، آسوغبا، فيردون، هوتونجي، كيكي، أديوتي، ماما، دالميدا، دوسو، بوتي، مونيي

 

 

بلعمري: “لهذا السبب يجب أن نلعب من أجل الفوز دائما”

 

بدا المدافع بلعمري جمال غير قلق على الإصابة التي تعرض لها في المباراة…

والتي أعبترها غير مقلقة وقال: “الإصابة؟ لا شي خطير…” قبل أن يتحدث عن المباراة ويؤكد: “المباراة كانت الأولى بعد تتويجنا بكأس أمم إفريقيا ونحن سعداء بملاقاة جماهيرنا في الجزائر وأيضا سعداء أيضا لـ حليش الذي غادر المنتخب اليوم من الباب الواسع ونتمنى أن يحدث نفس السيناريو لبقية اللاعبين مستقبلا. الآن علينا أن نضع في أذهاننا أننا أبطال إفريقيا وعلينا الفوز بجميع مبارياتنا”.

فرحات: “الشعب الجزائري لم يفرح هكذا منذ مدة”

عبر زين الدين فرحات عن ارتياحه للمردود المقدم من طرف المنتخب الوطني والذي جعل الجماهير الغفيرة راضية …

وقال زين الدين فرحات العائد إلى المنتخب الوطني عن احتفالية أمس: “الحمد لله، إن هذا التتويج جاء بالتعب ولم يأت من العدم فقط، لقد كنت المناصر رقم واحد للمنتخب الوطني في مصر”، وعن العمل الذي قام به الناخب جمال بلماضي، أردف نجم نـيـم أولمبيك قائلا: “بلماضي قام بعمل كبير جدا مع المنتخب الوطني وجاءت ثماره بالتتويج القاري”، وأضاف فرحات في الأخير: “مسرور جدا برؤية الشعب الجزائري سعيدا لهذه الدرجة، لأنني لم أره بمثل هذه السعادة منذ مدة طويلة”.

عطال: “حليش ساعدنا بخبرته في الكان وفرحنا كثيرا له”

علق المتألق يوسف عطال في تصريحاته بعد نهاية مباراة البنين على الاحتفالية التي خصصت للمنتخب الوطني..

وقال عنها: “سعداء كثيرا بهذه الحفلة”، قبل أن يتطرق مباشرة إلى موضوع زميله رفيق حليش الذي اعتزل نهائيا اللعب سهرة أمس، فأضاف: “لقد احتفل معنا حليش الذي خرج من الباب الواسع بعد التتويج بلقب الكان، فرحنا كثيرا معه ومع الجماهير. حليش قدم الكثير للمنتخب الوطني، حتى أنه ساعدنا في كأس إفريقيا بفضل خبرته وبكل شيء”، وتابع نجم نيس الفرنسي قائلا: “سعداء كثيرا بالاحتفال أمام جماهيرنا، سنعمل على التطور أكثر وتقديم المزيد للشعب الجزائري الذي يستحق المزيد”، وعن أهدافه مع “الخضر”، اختتم عطال مضيفا: “سنلعب أكثر حتى نكون دائما في مستوى التطلعات”.

المصدر الهداف

 

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: