الرئيسية 8 الشبكة الرياضية 8 الرياضة العالمية 8 الجزائر 2 غينيا 0 … الجزائر تؤكد قوتها وتقصي غينيا وتتأهل الى ربع نهائي كأس افريقيا + اهداف المقابلة
الجزائر 2  غينيا 0  … الجزائر تؤكد قوتها وتقصي غينيا وتتأهل الى ربع نهائي كأس افريقيا + اهداف المقابلة

الجزائر 2 غينيا 0 … الجزائر تؤكد قوتها وتقصي غينيا وتتأهل الى ربع نهائي كأس افريقيا + اهداف المقابلة

الجزائر تتأهل الى ربع نهائي كأس أفريقيا بثلاثية نظيفة سجلها كل من بلايلي في د قيقة 24 و محرز في الدقيقة 66 وادم وناس 83
وتؤكد قوتها ونيتها في لعب ألآدوار ألآولى

البطاقة الفنية

ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، أرضية جيدة، جو حار، جمهور متوسط، تحكيم للسيشيلي بيرنارد كاميل.

الأهداف: بلايلي 24  محرز  66 و ادم وناس 83

التشكيلتان:

الجزائر:  مبولحي، عطال، ماندي، بلعمري، بن سبعيني، قديورة، بن ناصر، فغولي، محرز، بلايلي، بونجاح.

المدرب: بلماضي

غينيا: كوني، ديريستام، سيكا، فاليت، سيلا، كامارا، سيسي، دياوارا، طراوري، ياتارا، كانتي.

المدرب: بول بوت

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

د 1: مخالفة على الجهة اليسرى من على بعد 20 متر لصالح الخضر وتوزيعة بلايلي لم تجد أي لاعب في الاستقبال.

د7 مخالفة خطيرة للمنتخب الوطني من على بعد 25 متر وتسديدة قديورة القوية خارج الإطار.

د9 كرة في عمق دفاع المنتخب الغيني يستغلها بونجاح داخل منطقة العمليات، لكن تسديدته لم تكن مركزة وذهبت خارج الإطار.

د 11 الحكم يحرم المنتخب الوطني من هدف شرعي سجله بونجاح بعد إعلانه على وضعية تسلل وهمية.

د20 توزيعة محكمة من قديورة على الجهة اليمنى نحو بونجاح الذي يراقب الكرة داخل منطقة العمليات ويضيع فرصة لا تضيع بعد أن مرت تسديدته خارج الإطار.

د24: بلايلي يفتح باب التسجيل للمنتخب الوطني بعد عمل ثنائي بينه وبين بونجاح، ينفرد بالحارس وبتسديدة محكمة يضع الكرة في الشباك، لينهي “الخضر” الشوط الأول متفوقين بهدف لصفر.

د56: أول فرصة خطيرة للمنتخب الغيني، تسديدة من كامارا من على بعد 30 متر ومبولحي يخرج الكرة بصعوبة للركنية.

د57: محرز يضيف الهدف الثاني للمنتخب الوطني بعد تلقيه توزيعة على الجهة اليسرى من بن ناصر، يراقب الكرة وبتسديدة محكمة يضاعف النتيجة.

د67: محرز يضيع فرصة إضافة الهدف الثالث بعد أن صد حارس المنتخب الغيني تسديدته عقي استغلاله تمريرة من بونجاح داخل منطقة العمليات.

د82: وناس يضيف الهدف الثالث للمنتخب الوطني بعد انطلاقة من عطال على الجهة اليمنة وتوزيعته الميلمترية تجد وناس يسكنها الشباك بتسديدة محكمة, لتنتهي المباراة بفوز الخضر بثلاثية وتأهلهم رسميا لربع النهائي.

 

 

مدرب غينيا يُنصف “الخضر” ويكشف عن هوية أقوى منتخب في البطولة

وصف البلجيكي بول بوت مدرب المنتخب الغيني، المنتخب الوطني بالأفضل في كأس أمم إفريقيا الحالية بـ مصر، معتبرا الخسارة والإقصاء أمامه بالأمر العادي…

 

وعلق مدرب إتحاد العاصمة الأسبق قائلا عن الخسارة في ثمن النهائي على يد الجزائر، في الندوة الصحفية التي عقدها بعد نهاية المواجهة: “أعتقد أن بداية المباراة كانت جيدة، بعدها ارتكبنا خطأ وتلقينا هدف، المنتخب الجزائري قوي جدا وكان من الصعب جدا العودة في النتيجة، في الشوط الثاني ارتكبنا أخطاء أيضا ويتوجب الاعتراف بأن الجزائر أفضل بكثير من غينيا وهي تستحق الفوز”، ثم أضاف: “لعبنا أمام أفضل فريق حاليا في الدورة، كانت مهمة معقدة بالنسبة لنا، المنتخب الجزائري دائما ما يسجل في الشوط الأول وينهي مبارياته حسب الإحصائيات، كانت مباراة صعبة جدا”.

 

دولور يُقدم الوصفة من أجل الذهاب بعيدا في “الكان”

اعترف المهاجم الجديد أندي دولور بالعمل الكبير الذي قام به المنتخب الوطني خلال كأس أمم إفريقيا الحالية، حتى تمكن من الوصول إلى ربع نهائي البطولة بفضل 4 انتصارات متتالية ودون تلقي أي هدف في شباك الحارس رايس مبولحي…

لكن نجم مونبوليي الفرنسي شدّد على ضرورة الإبقاء على الأقدام على الأرض، في سبيل الطموح لأجل الذهاب إلى أبعد حد ممكن في كأس إفريقيا الحالية، وهو ما أدلى به في تصريحاته في المنطقة المختلطة بعد نهاية مواجهة غينيا سهرة الأحد، حيث قال دولور عن الفوز والتأهل: “قمنا بالأشياء جيدا وأظهرنا بأننا حاضرون حتى الآن، يجب فقط إبقاء أقدامنا على الأرض وأن نكون جديّين من أجل الذهاب إلى أقصى حد ممكن”.

أول ردة فعل من بلماضي بعد التأهل لربع النهائي

لم يخفي الناخب الوطني جمال بلماضي سعادته بالفوز المحقق أمام غينيا بثلاثية نظيفة وتأهل “الخضر” لربع النهائي

حيث قال قي تصريحاته على هامش الندوة الصحفية التي عقدها :” هدفنا هو جعل الشعب الجزائري فخور بنا، الشعب الجزائري شغوف بكرة القدم، تهانينا للجميع وكل العاملين في الخفاء في ، نحن نتحسن مباراة تلو أخرى، متماسكون في الدفاع ونسجل الكثير من الأهداف ونسير بخطى ثابتة”.

وتطرق بلماضي للحديث عن السيدة التي زارت تربص المنتخب وأضاف: “ّأتمنى لها الشفاء، زيارتها أثرت علينا كثيرا، فوز اليوم أقل شيء نقدمه لها”.

 

بن زيمة يحتفل بتأهل “الخضر” على أنغام أغنية جزائرية

لم يفوت كريم بن زيمة نجم ريال مدريد ذو الأصول الجزائري فرصة المباراة التي خاضها اليوم المنتخب الجزائري

حيث نشر مجموعة فيديوهات قصيرة عبر “ستوري” الخاصة بصفحته على موقع “إنستغرام” وضع من خلالها أغنية رياضية شهيرة والمعرفة بـ”الجزاير ياما” في طريقة عبر من خلالها بن زيمة على تعلقه بالجزائر رغم اختياره اللعب للمنتخب الفرنسي وندمه على قراره.

تعرف على رجل مباراة الجزائر وغينيا

قررت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا

منح رياض محرز نجم المنتخب الوطني الجزائري جائزة رجل المباراة بعد أن تمكن جناح مانشستر سيتي من تسجيل الهدف الثاني بطريقة رائعة، كما ساهم بشكل كبير في الهدف الثالث الذي وقعه آدم وناس.

 

رقام مرعبة لـ”الخضر” بعد رابع مباراة لهم في كأس إفريقيا

بعد خوضه اليوم رابع مباراة له في المنافسة القارية

حطم المنتخب الوطني جميع الأرقام في كأس أمم إفريقيا، حيث يعتبر أفضل هجوم من بين المنتخبات الـ24 المشاركة بتسجيله لـ9 أهداف.

كما يعتبر دفاع “الخضر” الأفضل في كأس أمم إفريقيا، حيث لم تتلقى شباك الحارس مبولحي أي هدف.

وتداول على تسجيل أهداف المنتخب كل من وناس (3 أهداف)، بلايلي (2 أهداف)، محرز (هدفين)، بونجاح (هدف) وسليماني (هدف).

 

نجم “الخضر” يصعد لصدارة ترتيب هدافي كأس إفريقيا

كان الهدف الذي وقعه آدم وناس أمسية اليوم في مرمى المنتخب الغيني كافيا لنجم نابولي نابولي لاعتلاء صدارة ترتيب هدافي كأس أمم إفريقيا

 

حيث رفع نجم نابولي رصيده لـ3 أهداف في المركز الأول مناصفة مع إيغالو مهاجم المنتخب النيجيري وساديو ماني مهاجم المنتخب السنغالي والكونغولي سيدريك باكامبو.

 

مانشستر سيتي يساند محرز قبل مباراة غينيا

قبل ساعة من انطلاق مباراة المنتخب الجزائري أمام غينيا

قامت إدارة مانشستر سيتي بالتفاتة طيبة تجاه نجمها الدولي الجزائري رياض محرز، حيث نشر الحساب الرسمي لـ”السيتي” تغريدة أعرب فيها عن مساندة محرز من خلال وضع اسمه ومعه علامة تشجيعية له.

وليست المرة الأولى التي تقوم بها إدارة “السيتي” بهذه الخطوة، حيث عكفت على تشجيع لاعبها قبل انطلاق كل مباراة له مع “الخضر”

تغريدة مانشستر سيتي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقرير الهداف

 

 

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: