الرئيسية 8 الشبكة الرياضية 8 الرياضة العالمية 8 كأس أمم إفريقيا 2019 الجزائر 1 السنغال 0 الجزائر تحافظ على علو كعبها وتتأهل إلى الدور الثاني
كأس أمم إفريقيا 2019  الجزائر 1  السنغال 0  الجزائر تحافظ على علو كعبها وتتأهل إلى الدور الثاني

كأس أمم إفريقيا 2019 الجزائر 1 السنغال 0 الجزائر تحافظ على علو كعبها وتتأهل إلى الدور الثاني

حقق المنتخب الوطني الجزائري سهرة أمس، فوزا رائعا أمام منتخب السنغال لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمام إفريقيا، بنتيجة هدف نظيف من تسجيل يوسف بلايلي في الشوط الثاني، ليضمن بذلك المحاربون التأهل إلى الدور ثمن النهائي بجدارة واستحقاق.

ملعب 30 يونيو بالقاهرة، جمهور غفير، طقس حار، أرضية جميلة. التحكيم للزامبي جاني سيكازوي.

الأهداف: بلايلي (د49) لـ الجزائر

الجزائر: مبولحي، عطال، ماندي، بن العمري، بن سبعيني، قديورة، فغولي، بن ناصر، محرز، بلايلي وبونجاح.
المدرب: بلماضي.

السنغال: إدوارد ميندي، موسى واغي، شيخو كوياتي، خاليدو كوليبالي، يوسف سابالي، ألفريد ندياي، باب أليون ندياي، كريبين دياتا، كايتا بالدي، ساديو ماني ومباي نيانغ.
المدرب: آليو سيسي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص المباراة: 
 

ماني وبالجي ينذران “الخضر” مبكرا

دخل لاعب المنتخب الوطني بطريقة حذرة في أجواء المباراة، وتركوا المبادرة الهجومية للاعبي السنغال، حيث انطلق ماني بسرعة بعد أربع دقائق لعب، راوغ عطال ثم توغل داخل منطقة العمليات قبل أن يمرر ناحية الزملاء، فغولي يتدخل في المرة الأولى قبل أن تصل الكرة لـ بالدي، الأخير يسدد لكن مبولحي يصد الكرة بسهولة.

مخالفة بلايلي يصدها ميندي

حاول لاعبو المنتخب الوطني العودة تدريجيا في أجواء المقابلة، واستحوذوا على الكرات نسبيا، قبل أن يتحصل بونجاح على مخالفة على مشارف منطقة العمليات بعد لمسة يد من مدافع السنغال، بلايلي يتولى تنفيذ المخالفة في (د17) لكن كرته راحت سهلة للحارس ميندي.

ميندي يحرم بونجاح من هدف التقدم 

شهدت (45+2) من الشوط الأول آخر محاولة من جانب “الخضر” بعد استرجاع الكرة من فغولي في وسط الميدان، ينطلق بسرعة ثم يمرر في العمق ناحية بونجاح، الأخير يسدد ناحية الزاوية البعيدة كرة أرضية زاحفة لكن الحارس السنغالي كان يقظا وتمكن من إبعاد الكرة إلى الركنية بصعوبة، لتنتهي بعد ذلك المرحلة الأولى بالتعادل السلبي.

تسديدة فغولي تجانب القائم بقليل

دخل لاعبو المنتخب الوطني بقوة في مجريات الشوط الثاني، حيث هدد سفيان فغولي مرمى ميندي في (د48) بعد لعبة جماعية رائعة وهجمة خاطفة قادها بن ناصر، الأخير يمرر ناحية بونجاح الذي يمهد بدوره لـ فغولي، الأخير يسدد باليسرى لكن كرته مرت جانبية بقليل.

بلايلي يفتح باب التسجيل للخضر بروعة

عاد لاعبو المنتخب إلى تهديد مرمى السنغال بعد فرصة فغولي مباشرة، وكان ذلك في (د49) عن طريق لعبة جماعية منسقة أخرى، محرز  ينطلق ثم يمرر ناحية الجهة اليمنى لفغولي، الأخير ينطبق بسرعة ويمرر كرة رائعة ناحية بلايلي، الأخير يروض ببراعة وبتسديدة قوية يضعها في شباك الحارس ميندي فاتحا باب التسجيل لـ”الخضر” في وقت مميز.

تسديدة محرز تجانب القائم بقليل

اعتمد لاعبو “الخضر” على الهجمات المرتدة في الثلث الأخير من المباراة، وفي (د70) محرز ينطلق بسرعة يراوغ بطريقة رائعة، ثم يسدد على الطائر بقوة لكن لسوء الحظ كرته لم تعرف طريق المرمى ومرت جانبية بقليل عن القائم الأيمن للحارس ميندي.

عطال يتحدث عن حلم اللقب بعد الفوز أمام السنغال ويكشف:

قدم يوسف عطال مباراة كبيرة على المستوى الدفاعي وأكد مرة أخرى أنه أحد أبرز العناصر في المنتخب الوطني

 

وتحدث الظهير الأيمن بعد الفوز المحقق أمام السنغال بالقول: “لم نصل بعد، نحن متعطشون للفوز باللقب والطريق لا يزال طويلا جدا”، وأضاف: “لعبنا كمحاربين وحققنا ما كنا نصبو إليه، لم نركز على ساديو ماني، بل ركزنا على تحقيق الفوز”، وأشاد عطال بالجماهير الجزائرية قائلا: “الجماهير الجزائرية موجودة في كل مكان، لقد منحونا إضافة كبيرة جدا”.

تألق جل لاعبي المنتخب الوطني في مباراة السنغال ونجحوا في تحقيق فوز مهم بهدف نظيف ليتأهلوا إلى الدور الثاني

واختار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم اسماعيل بن ناصر نجم وسط المنتخب الوطني الجزائري كأحسن لاعب في المباراة، وبذلك يكون قد حقق هذا اللقب الفردي للمباراة الثانية على التوالي ما يؤكد أهميته الكبيرة في وسط ميدان “الخضر”.

الهداف

 

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: