الرئيسية 8 الشبكة الثقافية 8 ثقافة وفنون 8 أضرار ترك الرياضة … الشبكة نت
أضرار ترك الرياضة … الشبكة نت

أضرار ترك الرياضة … الشبكة نت

قد يُصيب الكثير من الناس العديد من الأمراض جراء ترك الرياضة ولا يعرفون الأضرار الناجمة عن فعلتهم، حيثُ تعتبر الرياضة هي أساس بناء الأجسام السليمة والصحية، وعند النظر للعديد من الأشخاص الذين يهتمون بممارسة الرياضة ستجد أن صحتهم وبنيتهم سليمة، حيث أن من أضرار ترك الرياضة انها تعمل على خفض مستوى لياقتهم البدنية وبالإضافة لزيادة وزنهم ومن خلال مقال مجلتكم العربية والأولى رجيم.

أضرار ترك الرياضة

من اهم الأضرار التي تؤثر على الإنسان عند ترك الرياضة والتي لابد أن يتجنبها :.

لياقة الجسم البدنية

أثبتت العديد من الدراسات التي أُقيمت على بعض الأشخاص الذين توقفوا عن التمارين الرياضية أن أجسامهم ولياقتهم البدنية تغيرت.

بحيثُ انخفضت بشكل ملحوظ وكبير، بالإضافة إلى أنه لو كانت لياقتك أقل من الأشخاص المحترفين فإن انخفاضها سيكون بشكل أكبر.

فقدان القوة

من أضرار ترك الرياضة انخفاض القوة العضلية وهذا على حسب المدة التي قضاها الشخص في التمارين الرياضية، بحيث أن أبطال كمال الأجسام يستطيعون المحافظة على القوة العضلية على عكس الأشخاص العادية، وبالتالي ستضمُر قوتك العضلية بل وتتحول إلى ما كانت عليه في السابق.

 

الزيادة الملحوظة في الوزن

من اهم الأضرار التي تؤثر على الإنسان الذي يقوم بترك التمارين الرياضية هي زيادة الوزن، وهي من العوامل الأساسية، لأن الرياضة تقوم على حرق السعرات الحرارية في الجسم.

وقد أثبتت بعض الدراسات التي أقيمت في جامعة هارفورد الرياضية بأن قيام الشخص بعمل تمارين رياضية لمدة ساعة فقط يوميًا.

تعادل حرق العديد من السعرات الحرارية أي ما بين 224-446 سعره حرارية وهذا تقريبًا لشخص يزن حوالي 70 كجم.

نقص في نسبة أكسجين العضلات

تفقد القوة العضلية ما يقارب 20% على قدرتها في تحويل الأكسحين داخل العضلات إلى طاقة، بحيثُ يمكنك قياس تلك العملية من خلال أن ما كنت تقوم به من حرق للسعرات الحرارية خلال 12 أسبوع سيعود خلال أسبوعان فقط وهي أكثر أضرار ترك التمارين الرياضية.

نشاط الدماغ

تقوم التمارين الرياضية على تحفيز خلايا المخ ونشطها، وبالتالي عند توقفك عن القيام بالتمارين الرياضية فإن الدماغ تقوم بتخفيض إنتاج المادة الرمادية.

والتي تعمل على جعل مخ الإنسان يفكر ويستوعب ويقوم بمهامه التفكيرية اليومية.

 

 

 

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: