الرئيسية 8 الشبكة الرياضية 8 الرياضة العربية 8 الحاجي ضيوف .. نجم الكرة السنغالية السابق يرشح منتخبين عربيين للقب أمم أفريقيا
الحاجي ضيوف  .. نجم الكرة السنغالية السابق يرشح منتخبين عربيين للقب أمم أفريقيا

الحاجي ضيوف .. نجم الكرة السنغالية السابق يرشح منتخبين عربيين للقب أمم أفريقيا

رشح النجم السنغالي المعتزل، الحاجي ضيوف، منتخبين عربيين، للتتويج بكأس أمم أفريقيا التي ستقام بمصر خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، إضافة إلى المنتخب النيجيري، الذي يعج بالأسماء الثقيلة، على غرار أليكس إيوبي، لاعب نادي أرسنال، ونجم ليستر سيتي ويلفريد نديدي.

واعتبر ضيوف، الذي صنع الحدث في كأس العالم 2002، بعدما حقق برفقة زملائه التأهل للدور الثاني على حساب المنتخب الفرنسي، أن المنتخب المصري، صاحب الأرض والجمهور، إضافة إلى المنتخب المغربي، هما المنتخبان القادران على التتويج باللقب القاري.

وأكد لاعب ليفربول السابق أن خياره بعيد كل البعد عن العاطفة، غير أنه وضع منتخب بلده ضمن القائمة، كنوع من التعاطف، كما صرح: “أعتقد أن منتخبات المغرب ومصر ونيجيريا هي المنتخبات المرشحة لنيل الكأس، لكنني أرشح أيضاً السنغال لأنها بلدي، وأتمنى أن تحقق اللقب، لكن هذا لا ينفي أن هنالك منتخبات جيدة”.

وشارك ضيوف في أربع نسخ من كاس أمم أفريقيا برفقة “أسود التيرانغا”، قبل أن يعتزل كرة القدم عام 2016، كما شارك في كأس عالم واحدة، وصل فيها للدور ربع النهائي، في النسخة التي احتضنتها اليابان وكوريا الجنوبية.

وتستعد منتخبات المغرب ومصر للمشاركة في “الكان”، التي ستشهد وجود 24 منتخباً لأول مرة بمصر، بعدما تم سحبها من الكاميرون لعدم جاهزيتها للتنظيم، وتأخر أشغال الملاعب والإقامات المخصصة لاحتضان الوفود.

داكار (السنغال) – العربي الجديد

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: