الرئيسية 8 الشبكة الرياضية 8 الدوريات الاجنبية 8 رياضة دوريات اجنبية .. البايرن يلقن دورتموند درسا قاسيا و البرسا يقترب من لقب الليغا
رياضة دوريات اجنبية ..  البايرن يلقن دورتموند درسا قاسيا و البرسا يقترب من لقب الليغا

رياضة دوريات اجنبية .. البايرن يلقن دورتموند درسا قاسيا و البرسا يقترب من لقب الليغا

لقن فريق بايرن ميونيخ ضيفه بوروسيا دورتموند درسا قاسيا وتغلب عليه بنتيجة خمسة أهداف لصفر السبت ضمن المرحلة الثامنة والعشرين للدوري الألماني لكرة القدم، لينتزع البايرن صدارة البوندسليغا.

وارتقى الفريق البافاري إلى صدارة البوندسليغا برصيد 64 نقطة وتقدم بفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند الذي نزل للمركز الثاني، لتتواصل لعبة الكراسي بينهما على صدارة الدوري.

وعاد خلال المباراة مانويل نوير حارس البايرن لحماية شباكه بعد غيابه عن مباراة فرايبوغ السابقة بسبب تعرضه لإصابة في الساق اليسرى.

وحقق ليفاندوفسكي مهاجم البايرن ثنائية عزز بها مركزه في صدارة هدافي الدوري بـ21 هدفا، وأمضى بقية الأهداف ماتس هوميلس وخافيير مارتينيز وسيرج نابري في مواجهة فرض فيها بايرن ميونيخ سيطرة كاملة.

وأسفرت بقية نتائج الجولة عن فوز دوسلدورف على هرتا برلين بهدفين لهدف، وفرانكفورت على شالكه بالنتيجة نفسها، وفولفسبورغ على هانوفر بثلاثة أهداف لهدف، ولايبزيغ على ليفركوزن بأربعة أهداف لهدفين.

 

 

بات برشلونة قريبا من الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا على ضيفه أتلتيكو مدريد السبت بنتيجة هدفين لصفر، في قمة مباريات المرحلة الحادية والثلاثين للمسابقة.

وارتفع رصيد برشلونة الساعي للتتويج باللقب السادس والعشرين لليغا إلى 73 نقطة، وواصل التحليق في صدارة المسابقة متقدما بـ11 نقطة على أتلتيكو صاحب المركز الثاني.

واتسمت المباراة بالعصبية الشديدة من الفريقين وأشهر الحكم سبع بطاقات صفراء للاعبي الفريقين وطرد دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو بسبب تلفظه بعبارات غير لائقة نحوه.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 85 ليسجل لويس سواريز الهدف الأول، في حين تكفل الساحر ليو ميسي بتسجيل الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة.

وعزز ميسي موقعه في صدارة ترتيب هدافي البطولة ورفع رصيده إلى 33 هدفا، متقدما بفارق 13 هدفا على أقرب ملاحقيه سواريز.

ويمنح الفوز برشلونة دفعة معنوية هامة قبل لقائه المرتقب مع مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الأربعاء القادم.

وأسفرت بقية منافسات الجولة عن فوز رايو فاليكانو على فالنسيا بهدفين لصفر وإسبانيول على جيرونا بهدفين لهدف، وريال مدريد على إيبار بالنتيجة نفسها.

المصدر : الألمانية

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: