الرئيسية 8 الشبكة الرياضية 8 نجوم الرياضة 8 نجوم الرياضة .. عشرة لاعبي كرة قدم لم تكن تعرف أنهم مسلمون
نجوم الرياضة .. عشرة لاعبي كرة قدم لم تكن تعرف أنهم مسلمون

نجوم الرياضة .. عشرة لاعبي كرة قدم لم تكن تعرف أنهم مسلمون

إيمانويل أديبايورنيكولاس أنيلكامروان فيلاينيإريك أبيدالجرانيت شاكاإدين دجيكوساديو مانيميراليم بيانيتشفرانك ريبيريبول بوغبا
تعد كرة القدم واحدة من أشهر الرياضات في العالم ، إلا أن هناك الكثير مما لا نعلمه عن لاعبي كرة القدم المفضلين لدينا ، فعلى الرغم من أن بعض اللاعبين منفتحون للغاية حيال معتقداتهم الشخصية مثل مسعود أوزيل وزين الدين زيدان وكريم بنزيما وهم من أشهر اللاعبين المسلمين ، إلا أن هناك بعضًا من لاعبي كرة القدم المشهورين دينهم غير معروف بالنسبة لعامة الناس .
 
10 لاعبين قد لا تعرف أنهم مسلمونإيمانويل أديبايور
وهو واحد من أعظم اللاعبين الأفارقة في الجيل السابق ، فقد حظي بمسيرة ناجحة في الأرسينال وريال مدريد ومانشيستر سيتي وتوتنهام هوتسبر ، ويلعب حاليًا في النادي التركي إسطنبول باشاكشهر ، وقد دخل أديبايور الإسلام في يوليو ٢٠١٥ .
 
 
 
 
نيكولاس أنيلكا
انيلكا وهو واحد من أكثر المهاجمين الذين برزوا من فرنسا موهبةً وقد دخل الإسلام عندما كان عمره ١٦ عامًا واعتنق الاسم المسلم “عبد السلام بلال” عام ١٩٩٤ ، وقد شوهد آخر مرة في الدوري الهندي الممتاز في نادي مومباي سيتي .
 

 
مروان فيلايني
إن لاعب خط وسط مانشيستر يونايتد فيلايني مسلم بالولادة ، ولد في طنجة وتربى في بروكسل ، وقد حظي بفترات ناجحة في ستاندارد لييج وإيڤرتون قبل انتقاله إلى مانشيستر يونايتد مقابل صفقة كبيرة ، وتمكن مروان فيلايني من الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ولقب الدوري الأوروبي .
 

 
إريك أبيدال
لقد عاد أسطورة برشلونة بعد إصابته بالسرطان ليلعب بأعلى مستوى مرة أخرى ، كما كان الظهير الأيسر الأسبق لموناكو وحقق ابيدال العديد من الانتصارات في أنحاء أوروبا ، وقد دخل الإسلام عام ٢٠٠٧ بعد زواجه من الجمنازية الجزائرية السابقة حياة كبير .
 

 
جرانيت شاكا
إن نجم خط وسط الأرسينال وسويسرا جرانيت شاكا هو واحد من النجوم المسلمين الثلاثة الأوائل في الفريق ، وتم شراؤه من نادي بوروسيا مونشنغلادباخ في مقابل ٣٥ مليون جنيه إسترليني ليحقق موسمًا جيدًا ويلعب شاكا دورًا حاسمًا في فوز الأرسينال بكأس الدوري الإنجليزي ضد تشيلسيا .
 

 
إدين دجيكو
إن دجيكو مسلم منذ ولادته ، وقد حقق المهاجم البوسني نجاحًا أينما لعب لا سيما لصالح نادي فولفسبيرغ ومانشيستر سيتي وناديه الحالي روما ، ويعد هدافًا مثمرًا فقد حظي بموسم مدهش في ٢٠١٦/١٧ حيث أحرز ٣٩ هدفًا في ٥١ ظهور .
 

 
ساديو ماني
إن ساديو ماني مسلم تقي ممتنع عن الخمور ، وكان واحدًا من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي وأعزى ماني جزءًا ضخمًا من نجاحه إلى دينه ، حتى أن والده كان إمام مسجد محلي في موطنه السينغال ، ويصر النجم الأفريقي اللامع على رد الجميل للإقليم الذي أتى منه وجعله مكانًا أفضل .
 

 
ميراليم بيانيتش
بعد أن اشتراه يوڤنتوس كلاعب بديل لبول بوغبا تمكن بيانيتش ذو ال٢٦ عامًا من تثبيت دوره كلاعب أساسي في النادي ، حيث يمتلك مقدرة تقنية رائعة ومهارات لعب كما أنه استثنائي في الضربات الحرة ، وهو مسلم منذ الولادة انتقل إلى لوكسمبرج وأصبح واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط في جيله .
 

 
فرانك ريبيري
وهو واحد من أفضل لاعبي الجناح على الإطلاق ، دخل الإسلام عام ٢٠٠٢ بعد أن ألهمته زوجته وهيبة ذات الأصل الجزائري وغير اسمه لبلال ، وهو تابع قوي للإسلام وأسطورة حقيقية في بايرن ميونيخ .
 

 
بول بوغبا
يعد بول بوغبا واحدًا من أكثر لاعبي كرة القدم رواجًا في العالم وهو مسلم تقي منذ الولادة ، وقد انتقل إلى مانشيستر يونايتد من يوڤنتوس وعلى الرغم من أنه كافح في البداية ليبرز إلا أنه سرعان ما بدأ في إظهار قدراته ليصبح جزءًا هامًا من فوز مانشيستر يونايتد بالدوري الأوروبي .
 

 
المراجع:
10 footballers you did not know were Muslim

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: