الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 اخبار متنوعة 8 اخبار محلية .. مظاهرات حاشدة في عدة ولايات من الوطن ..في الجمعة الثالثة على التوالي
اخبار محلية .. مظاهرات حاشدة في عدة ولايات من الوطن ..في الجمعة الثالثة على التوالي

اخبار محلية .. مظاهرات حاشدة في عدة ولايات من الوطن ..في الجمعة الثالثة على التوالي

خرجت حشود كبيرة من المواطنين من كل الفئات العمرية هذا الجمعة بالعديد من ولايات الوطن  تطالب بتغيير النظام وإصلاح الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والسياسية.

فبالعاصمة- على سبيل المثال- قالت موفدة القناة الإذاعية الأولى إنه و”على طول سيرنا من شارع محمد الخامس الى ساحة أودان لفت إنتباهنا حضور بارز وقوي للعنصر النسوي في هذه المسيرات الغفيرة”.

“اختارت المرأة الجزائرية في يومها العالمي أن تحتفل بها على طريقتها،كانت العديد من النسوة حاملات للراية الوطنية وإختارت الأخريات إرتداء الحايك الذي يرمز الى هوية وأصالة المرأة الجزائرية ، أما حناجر الجميع فكانت تدعو للجزائر وللعيش في كنف الأمن والإستقرار والرخاء”.

وأضافت أنه و”في العموم كان أعوان الأمن الوطني حارصين على أمن المواطن ولم تسجل مظاهر تمس بسلمية التظاهر”.

وشهدت العديد من الولايات مسيرات مماثلة اشتركت كلها في سلمية التظاهر والكلمة الواحدة والحشود الغفيرة حسب مراسلي الإذاعة الجزائرية من محطاتها الإذاعية المنتشرة عبر ولايات الوطن.

وبقسنطينة خرج اليوم بعد صلاة الجمعة المواطنين وسط مدينة قسنطينة في مسيرة سلمية البارز فيها مشاركة العنصر النسوي رافعين العديد من الشعارات واللافتات.

وبولاية عين تموشنت إحتفلت النساء بعيدهن العالمي،عبر الخروج للتظاهر سلميا جنبا الى جنب مع الرجل ، حيث أن الجماهير سارت في مسيرة سلمية عبر الشوارع الرئيسية بإتجاه وسط المدينة ، وما ميز مسيرة اليوم هو إنضمام المئات من النساء الى المتظاهرين منظمين أنفسهن على شكل قوافل حاملات للأعلام الوطنية ورفعات لشعارات تطالب بالتغيير وإجراء تعديلات سياسية عميقة ، مؤكدين وعيهن على ضرورة الحفاظ على أمن وإستقرار الجزائر بعيدا عن العنف.

وبأقصى جنوب البلاد من ولاية أدرار تحديد طالب المواطنون بالتغيير والإصلاح لبناء مستقبل زاهر للأجيال القادمة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: