الرئيسية 08 الشبكة الاخبارية 08 اخبار متنوعة 08 انطلاق المؤتمر البرلماني العربي تحت شعار “القدس العاصمة الأبدية لفلسطين” بعمَّان
انطلاق المؤتمر البرلماني العربي تحت شعار “القدس العاصمة الأبدية لفلسطين” بعمَّان

انطلاق المؤتمر البرلماني العربي تحت شعار “القدس العاصمة الأبدية لفلسطين” بعمَّان

انطلقت في العاصمة الأردنية عمَّان، اليوم الأحد، أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، تحت شعار “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين”.

وأفادت “الأناضول” بأن المؤتمر يعقد في أحد فنادق العاصمة عمّان، ويستمر ليومين، بمشاركة رؤساء برلمانات 16 دولة عربية، إضافة لممثلين عن بقية البرلمانات العربية.

وقال علي عبدالعال، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس الشعب المصري، في الكلمة الافتتاحية: نحن هنا اتخذنا عنواناً رئيساً له وموضوعاً محورياً وهو موضوع القدس، والسبب في ذلك ما اتخذته الإدارة الأمريكية من قرار، عصف بكل المبادئ الإنسانية.

وتابع: هذا القرار الأرعن الذي اعتبر القدس عاصمة للدولة الإسرائيلية تنكر لكل مبادئ القانون الدولي وهو عديم الأثر ومنعدم من الناحية القانونية ولا نعتد به على الإطلاق.

وأردف: هذه الأرض العزيزة علينا، دفع العرب الغالي والنفيس لتحريرها، خضنا حروباً كثيرة من أجل القضية الفلسطينية، وكانت المأساة عام 1967، حيث احتل المزيد من الأراضي الفلسطينية.

وبين أن الاحتلال مهما طال أجله لن “يضيع الحق”، والحل الوحيد الذي يمكن أن نقبل به دولتان تعيشان جنباً إلى جنب.

ولفت إلى أن موضوع القدس قضية العرب الأولى هو الوحيد على جدول الأعمال.

وكان رئيس مجلس النواب الأردني قد بين، في تصريحات صحفية، يوم أمس السبت، بأن عنوان الدورة الحالية الذي يحمل “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين” يتطلب من البرلمانات العربية العمل على إعادة الزخم للقضية الفلسطينية، بعد أن تراجعت أولويتها على طاولة القرار العربي.

ويشارك في المؤتمر رؤساء وممثلو برلمانات الكويت والسعودية وقطر والإمارات والبحرين ومصر والسودان وسورية والصومال والعراق وسلطنة عُمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان والمغرب واليمن وتونس والجزائر وجيبوتي.

 
%d مدونون معجبون بهذه: