الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 أخبار محلية 8 اخبار محلية .. تنصيب عبد القادر قارة بوهدبة مديرا عاما جديدا للأمن الوطني
اخبار محلية .. تنصيب عبد القادر قارة بوهدبة مديرا عاما جديدا للأمن الوطني

اخبار محلية .. تنصيب عبد القادر قارة بوهدبة مديرا عاما جديدا للأمن الوطني

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة  العمرانية ، نور الدين بدوي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، على تنصيب عبد  القادر قارة بوهدبة مديرا عاما جديدا للأمن الوطني.

وتقلد بوهدبة، الذي خلف مصطفى لهبيري في منصبه، عدة وظائف في سلك الأمن الوطني منها مديرا للشرطة القضائية منذ أكتوبر 2012 إلى غاية شهر أوت 2015 .والتحق بوهدبة، خريج كلية الحقوق والعلوم القانونية، إلى صفوف الأمن الوطني سنة 1982 متقلدا رتبة محافظ قبل أن يتم تعيينه في عدة وظائف سامية.

وشغل بوهدبة ابتداء من سنة 1984 إلى غاية سنة 1987، منصب محافظ شرطة، رئيس فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات بولاية وهران، ليشغل بعد ذلك  (1987-1989) منصب محافظ شرطة، رئيس المصلحة الجهوية لمكافحة المخدرات (تلمسان).

وكان خلال الفترة 1991 إلى 1994 عضوا منتخبا بالمجلس التنفيذي للأنتربول-إفريقيا خلال الجمعية العامة الـ 60 بـ”بونتا دل إستي” بالأوروغواي. 

 وعين بوهدبة رئيسا لمصلحة العلاقات الخارجية بالمديرية العامة للأمن  الوطني سنة 1992، ثم مدير الشرطة القضائية سنة 1994 ، بعدها تولى منصب مدير شرطة الحدود سنة 1995، فمدير التعليم والمدارس سنة 2001.

كما انتخب منتدبا للجنة التنفيذية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية-انتربول-  خلال جمعيتها العامة الـ81 في روما سنة 2012. 

للعلم فإن المجلس التنفيذي يحدد سياسة المنظمة ويوجه عملها، ويعتبر أعضاءه مسؤولين سامين في شرطة بلدانهم الأصلية. وفي هذا الصدد، شارك السيد بوهدبة في عدة نشاطات، لاسيما في المجال الاستراتيجي والمالي.

وأسديت له عديد الأوسمة الشرفية عرفانا بمجهوداته في مجال الأمني منها تسلمه سنة 2000 وسام الاستحقاق من طرف الشرطة الاسبانية.

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: