الرئيسية 8 الشبكة الرياضية 8 الدوريات الاجنبية 8 رياضة .. دوري أبطال أوروبا أولد ترافورد مقبرة الفرنسيين.. دزيكو يدخل تاريخ روما
رياضة .. دوري أبطال أوروبا  أولد ترافورد مقبرة الفرنسيين.. دزيكو يدخل تاريخ روما

رياضة .. دوري أبطال أوروبا أولد ترافورد مقبرة الفرنسيين.. دزيكو يدخل تاريخ روما

نجح فريقان فرنسيان فقط من تجنب الهزيمة على ملعب أولد ترافورد في بطولة دوري أبطال أوروبا وهما موناكو في مارس/آذار 1998 وليل في أكتوبر/تشرين الأول 2005 بينما سجل إدين دزيكو في 15 مباراة لفريق روما في دوري أبطال أوروبا وتفصله مباراتان فقط عن صاحب الرقم التار

سيكون محبو الكرة العالمية على موعد مع عودة دوري أبطال أوروبا حيث يبدأ دور الستة عشر في البطولة الأوروبية وبه الكثير من المواجهات القوية حيث يستضيف روما الإيطالي خصمه بورتو البرتغالي بينما يحل باريس سان جيرمان ضيفًا ثقيلاً على مانشستر يونايتد.

يتمسك روما بفرصه في البطولة الأوروبية في هذا الموسم خاصة وأن تحقيق نتيجة إيجابية فيها قد يكون سببًا مهمًا في إرضاء الجماهير الغاضبة من اهتزاز أداء ذئاب العاصمة الإيطالية في هذا الموسم في الدوري الإيطالي وفي هذه المواجهة سيكون مهمًا الظفر بالنقاط الكاملة والانتصار قبل السفر إلى البرتغال من أجل خوض لقاء الإياب بينما يأمل بورتو لمباغتة خصمه وتسجيل هدف واحد قد يكون سببًا في تعزيز فرصه في التأهل حيث أن:-

لم يتمكن روما من تحقيق الفوز على بورتو في أي مواجهة أوروبية سابقة حيث تعادل الفريقان في مباراتين بينما انتصر الفريق البرتغالي في مواجهتين.

تعرض بورتو للهزيمة في 6 ضمن آخر 7 مواجهات خاضها خارج الديار أمام فريق إيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا حيث كان الاستثناء الوحيد عندما فاز على ميلان بنتيجة 3-2 في سبتمبر/أيلول 1996.

فشل بورتو في تحقيق أي فوز في تحقيق أي فوز في آخر 5 مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال أوروبا حيث خسر الفريق في 4 مواجهات وكان التعادل نتيجة لقاء واحد فقط إلى جانب أنه فشل في تسجيل أي هدف في آخر 4 مباريات منهم.

 

مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان

 

تتجه أنظار محبو الكرة العالمية إلى لقاء مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان حيث يعيش الفريق الإنجليزي فترة كروية مختلفة وتحسن كبير في أداء الفريق منذ تولي أولي سولشاير الإدارة الفنية للشياطين الحمر، بينما يواجه فريق العاصمة الفرنسية اختبارًا صعبًا خاصة مع غياب العديد من أهم نجوم الفريق بسبب الإصابات ويطمح نحو تحقيق نتيجة إيجابية من أجل استكمال مشواره في البطولة الأوروبية حيث أن:- 

لم يتمكن أي فريق فرنسي من تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد خارج الديار في البطولات الأوروبية حيث تعرضت للهزيمة في 10 مواجهات وكان التعادل نتيجة 4 مباريات.

نجح فريقان فرنسيان فقط من تجنب الهزيمة على ملعب أولد ترافورد في بطولة دوري أبطال أوروبا وهما موناكو في مارس/آذار 1998 وليل في أكتوبر/تشرين الأول 2005.

حقق باريس سان جيرمان الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 10 خاضها خارج الديار أمام فريق إنجليزي في مختلف المسابقات حيث تعرض للهزيمة في 5 مواجهات وكان التعادل نتيجة 4 مباريات.

 

 

حقق مانشستر يونايتد الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 9 مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا حينما انتصر على أوليمبياكوس في مارس/آذار 2014 بنتيجة 3-0.

57% من أهداف مانشستر يونايتد في هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا تم تسجيلها بعد الدقيقة 85 في المباريات (4 من 7 أهداف).

69% من أهداف كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا تم تسجيلها خارج الديار (9/13) وهذه النسبة الأعلى لأي لاعب سجل 10 أهداف على الأقل في البطولة.

 

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: