الرئيسية 8 الشبكة الرياضية 8 الرياضة العالمية 8 الرياضة العالمية الإنجازات الرياضية في مختلفة الرياضات لعام 2018
الرياضة العالمية الإنجازات الرياضية في  مختلفة  الرياضات لعام 2018

الرياضة العالمية الإنجازات الرياضية في مختلفة الرياضات لعام 2018

سجلت في العام 2018 عدة إنجازات وأرقام قياسية في مختلف الرياضات، وذلك بدء من ألعاب القوى ومرورا بدورة الألعاب الشتوية التي احتضنتها مدينة بيونغتشانغ الكورية، بالإضافة إلى ما حققه البريطاني لويس هاميلتون في سباقات فورمولا 1.

خماسية هاميلتون

كتب البريطاني لويس هاميلتون اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ سباقات الفورمولا 1، بعد أن هيمن على معظم مراحل بطولة العالم، وفاز في 11 سباق جائزة كبرى من أصل 21، لينهي الموسم متوجا بلقبه العالمي الخامس، معادلا رقم الأرجنتيني خوان مانويل فانغيو، ليقود السائق البالغ من العمر 33 عاما، فريقه مرسيدس إلى لقب الصانعين أيضا، ويحافظ الفريق على ثنائية السائقين والصانعين للعام الخامس تواليا.

عودة ديوكوفيتش لقمة التصنيف

أنهى الصربي نوفاك ديوكوفيتش العام في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد إنجاز استثنائي في النصف الثاني من الموسم بالتقدم من المركز 22، حيث بدأ اللاعب البالغ من العمر 31 عاما بشكل سيء بالخروج من بطولة أستراليا المفتوحة، والغياب لإجراء جراحة في المرفق، ليعود بعدها ويتوج ببطولتي ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية.

برشلونة بطلا لمونديال اليد

خطف فريق برشلونة الإسباني لقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد فوزه على فوكس برلين الألماني بنتيجة (29-24) في المباراة النهائية، ليحصد الفريق الكاتالوني اللقب للعام الثاني على التوالي.

نهائي مثير للـNBA

نهائي رابع في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي جمع بين غولدن ستيت ووريرز وكليفلاند كافالييرز، والذي حقق فيه أبناء كاليفورنيا انتصارا ساحقا 4-0 ليحصلوا على ثالث لقب لهم في آخر أربعة مواسم، وبعدما تألق كيفين دورانت، ارتدى ليبرون جيمس قميص كافالييرز لآخر مرة قبل الانتقال إلى لوس أنجليس ليكرز.

رقم الماراثون القياسي

وعاشت ألعاب القوى لحظة تاريخية في 16 أيلول/سبتمبر حينما تمكن الكيني اليود كيبتشوغ من تحقيق رقم قياسي في برلين بمسابقات الماراثون في زمن ساعتين ودقيقة و39 ثانية بفارق دقيقة و18 ثانية عن الرقم القياسي السابق لمواطنه دينيس كيميتو.

وبرز الفرنسي كيفين ماير والكولومبية كاترين إيبارغوين من ضمن أهم لاعبي ألعاب القوى في 2018، إذ إن الأول خفض الرقم القياسي العالمي في منافسات العُشاري، أما إيبارغوين، التي اختيرت كأفضل لاعبة ألعاب قوى في العام، فقد فازت بالدوري الماسي في كل من الوثب الطويل والوثب الثلاثي.

 بيورغين ملكة الأولمبياد الشتوي

نصبت النرويجية ماريت بيورغين نفسها ملكة على الأولمبياد الشتوي الثالث والعشرين، الذي احتضنته مدينة بيونغتشانغ الكورية، بعدما توجت بخمس ميداليات في تزلج الضاحية، فيما فاز النمساوي مارس هيرشر بذهبية التزلج المركب والعملاق، فيما صنعت التشيكية إستر ليديكا التاريخ بفوزها بذهبية رياضتين مختلفتين وهما التزلج الألبي وألواح التزلج (سنوبورد).

“كانيلو” يصنع التاريخ

نجح الملاكم المكسيكي ساؤول “كانيلو” ألفاريز بتحقيق ثلاثة ألقاب في ثلاثة أوزان مختلفة، وكان من ضمن الأسماء التي برزت في عالم الرياضة عام 2018 البريطاني غيرانت توماس الذي أدهش الجميع بتتويجه بلقب طواف فرنسا، والإسباني أليخاندرو فالفيردي الذي فاز ببطولة العالم للدراجات على الطريق، رغم سنواته الـ38.

 

عن ahmed

%d مدونون معجبون بهذه: