الرئيسية 8 الشبكة الاخبارية 8 اخبار عالمية 8 إيطاليا نتائج نهائية.. يمين الوسط يفوز بحكم مقاطعة صقلية
إيطاليا  نتائج نهائية.. يمين الوسط يفوز بحكم مقاطعة صقلية

إيطاليا نتائج نهائية.. يمين الوسط يفوز بحكم مقاطعة صقلية

حقق نيللو موسوميتشي، مرشح تحالف يمين الوسط الإيطالي الذي يقوده رئيس الوزراء الأسبق، سيلفيو برلسكوني، انتصارًا واضحًا في انتخابات حاكم وبرلمان مقاطعة صقلية (جنوب).

جاء ذلك بحسب النتائج النهائية التي أعلنها التلفزيون الحكومي عند منتصف ليلة الإثنين/ الثلاثاء.

ووفق النتائج فقد أصبح موسوميتشي رئيسًا جديدًا للمقاطعة ذاتية الحكم، بنسبة 39.8% من الأصوات، على حساب جانكارلو كانتشيلليري مرشح حركة “خمس نجوم” الشعبوية الذي حل ثانياً بـ34.7%.

ولم يتمكن مرشح يسار الوسط فابريتسيو ميكاري من الحصول على أكثر من 18.7%، علمًا بأن رئيس المقاطعة المنتهية ولايته هو روزاريو كروتشيتا التابع للحزب الديمقراطي أكبر تشكيلات تحالف يسار الوسط.

وفي برلمان المقاطعة المؤلف من 70 مقعداً، حصل تحالف يمين الوسط على 36 مقعداً (أي الأغلبية المطلوبة)، وحركة خمس نجوم على20، ويسار الوسط على 13، وتنظيم “اليسار” المستقل على مقعد واحد .

وتعد نتيجة هذه الانتخابات مؤشراً قوياً على صعود تيارات اليمين ويمين الوسط، والتراجع الحاد لشعبية الحكومة الائتلافية التي يقودها رئيس الوزراء باولو جينتيلوني (يسار وسط)، حسب “الأناضول”.

وتعتبر هذه الانتخابات آخر اختبار شعبي قبل الانتخابات التشريعية المقرر أن تجري في ربيع عام 2018م.

وجرت الانتخابات أمس الأول الأحد، وبلغت نسبة التصويت فيها – بحسب الداخلية – 46.76%، أي بانخفاض قدره 0,65% مقارنة بآخر انتخابات مماثلة جرت عام 2012م.

وجرت عمليات فرز الأصوات اعتباراً من الثامنة من صباح الإثنين (07:00 تج) واستمرت حتى منتصف ليل الإثنين (23:00 تج).

وصقلية، أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، ومنطقة ذاتية الحكم في إيطاليا، تبلغ مساحتها 25,708 كم2 لتكون بذلك أكبر الأقاليم مساحة في البلاد، ويبلغ تعداد سكانها خمسة ملايين و51 ألف نسمة.

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*