الرئيسية 8 الشبكة الجزائرية 8 اقوال الصحف الجزائرية 8 مراكز جديدة لمعالجة تأشيرة فرنسا بالجزائر
مراكز جديدة لمعالجة تأشيرة فرنسا بالجزائر

مراكز جديدة لمعالجة تأشيرة فرنسا بالجزائر

فيما تقرر تمديد عمل مركز «تي أل أس كونتاكت» إلى مارس المقبل

أطلقت السفارة الفرنسية في الجزائر استشارة جديدة لاختيار مانح خدمات التأشيرة للتكفل بجمع الملفات والمواعيد، كما تم تمديد فترة عمل مركز «تي أل أس كونتاكت» إلى غاية 31 مارس القادم، على أن تفتح المراكز الجديدة بداية من شهر أفريل القادم.

وحسب بيان صادر عن السفارة الفرنسية نشرته عبر موقعها الرسمي، قامت السفارة الفرنسية بإطلاق تدابير جديدة لاختيار مركز تأشيرة جديد تكون مهامه تسيير وجمع ملفات طلب التأشيرة في الجزائر وأخذ المواعيد، بالإضافة إلى جمع البيانات البيومترية وكل ما يتعلق بإيداع التأشيرة، وفي انتظار الإعلان عن نتائج الاستشارة من قبل لجنة الانتقاء نهاية السّنة واختيار مانح الخدمات الجديد، سيتولى مركز «تي أل أس كونتاكت» مهمة طلبات التأشيرة إلى نهاية شهر مارس القادم. وفي إطار الاستشارة التي أطلقتها السفارة، يتعيّن على المشاركين فيها تقديم 3 دفاتر شروط متعلقة بفتح مركز لجمع طلبات التأشيرة، وذلك في كل من الجزائر وعنابة ووهران، على أساس خيارين اثنين، حيث يشمل الأول العرض الموحد، حيث تكون هناك حصة واحدة مفتوحة للإستشارة، ويتعين على المشاركين تقديم عرض شامل للاستجابة لدفاتر الشروط الثلاثة، وعلى أساس الإجراءات المعتمدة في الاستشارة، يتم توقيع عقد واحد من قبل سفارة فرنسا في الجزائر.

أما الخيار الثاني، فيتضمن العرض عن طريق فتح ثلاث حصص للاستشارة، في كل من الجزائر العاصمة وعنابة ووهران، ويتعين على المشاركين تقديم عرض منفصل لكل من المراكز الخارجية، وعلى أساس الإجراءات المعتمدة في الاستشارة، سيتم توقيع ثلاثة عقود من قبل السفارة الفرنسية بالجزائر لفتح مركز رئيسي في الجزائر لاستقبال ملفات طلب التأشيرة خاص بمقاطعة الجزائر، ومركز رئيسي ثانٍ في عنابة لتجميع ملفات التأشيرة الخاصة بمقاطعة عنابة والثالث في وهران لتجميع ملفات التأشيرة الخاصة بمقاطعة وهران. وسيكون في إمكان لجنة الانتقاء منح حصة أو اثنتين أو الحصص الثلاثة لفائدة نفس المشارك في الاستشارة أو لعدة مشاركين. وفي السياق ذاته، ذكر البيان أن عملية مراقبة كل مركز تأشيرة تسند إلى القنصليات العامة لفرنسا، كما يمكن للمترشحين عرض حلول لجمع الملفات بواسطة حقائب بيومترية متنقلة في الوطن. ويتعين على مركز أو مراكز خدمات التأشيرة التي يتم انتقاؤها، عرض فتح منصة أنترنت خاصة بأخذ المواعيد في ظرف زمني لا يتجاوز 15 يوما، بعد إعلان قرار الانتقاء من قبل اللجنة. وحددت السفارة الفرنسية آخر أجل لإيداع العروض 13 نوفمبر القادم، على أن تتخذ لجنة الانتقاء قرارها في 20 ديسمبر 2017، كما حدد تاريخ فتح المراكز في 2 أفريل القادم بالنسبة لعنابة، و4 أفريل بالنسبة لوهران، على أن تفتح في العاصمة في 9 أفريل من السنة القادمة، وستكون مدة العقد المبرم بين السفارة ومركز خدمات التأشيرة مقدرا بـ 3 سنوات قابلة للتجديد.

النهار

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*